الرئيسية / المنتخب الوطني / فلسطين في مجموعة المغرب والسعودية بكأس العرب

فلسطين في مجموعة المغرب والسعودية بكأس العرب

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 28/4/2021- أسفرت قرعة بطولة كأس العرب لكرة القدم التي جرت اليوم الثلاثاء في الدوحة عن مواجهات غاية في الإثارة.

ويلتقي المنتخب القطري صاحب الأرض مع نظيره العراقي كما يلتقي المنتخب التونسي مع نظيره الإماراتي والمنتخب المغربي مع نظيره السعودي والمنتخب الجزائري مع نظيره المصري.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر والعراق والفائز من مواجهة عمان مع الصومال والفائز من مواجهة البحرين مع الكويت بالتصفيات.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات تونس والإمارات وسورية والفائز من مواجهة موريتانيا مع المغرب.

أما المجموعة الثالثة فضمت منتخبات المغرب والسعودية والفائز من مواجهة الأردن مع جنوب السودان والفائز من مواجهة فلسطين مع كوموروس بالتصفيات.

وشملت المجموعة الرابعة منتخبات الجزائر ومصر والفائز من مواجهة لبنان مع جيبوتي والفائز من مواجهة ليبيا مع السودان بالتصفيات.

وكانت قرعة الدور التمهيدي للبطولة منتخبنا الوطني في مواجهة منتخب جزر القمر، حيث سيتأهل الفائز من المباراة إلى دور المجموعات.

ويشارك في منافسات البطولة 23 منتخباً عربياً، وتقام مبارياتها في ستة من ملاعب مونديال قطر 2022، وقد استضاف عدد من هذه الملاعب لمباريات ضمن بطولات استضافتها دولة قطر في الآونة الأخيرة، بينما يشهد البعض الآخر المراحل النهائية من أعمال البناء.

وصنفت اللجنة المنظمة المنتخبات المشاركة إلى أربعة مستويات على النحو التالي.

المستوى الأول: قطر “المستضيف”، تونس، المغرب، الجزائر.

المستوى الثاني: مصر، السعودية، الإمارات، العراق.

المستوى الثالث: سوريا، والفائز من عُمان والصومال، والفائز من جيبوتي ولبنان، والفائز من الأردن وجنوب السودان.

المستوى الرابع: الفائز من فلسطين وجزر القمر، الفائز من الكويت والبحرين، الفائز من اليمن وموريتانيا، والفائز من السودان وليبيا.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *