الرئيسية / المنتخب الأولمبي / فوز الأولمبي الأردني على الفدائي في  افتتاح ستاد بيليه

فوز الأولمبي الأردني على الفدائي في  افتتاح ستاد بيليه

بيت لحم- دائرة الإعلام بالاتحاد- 14/5/2023- على هامش افتتاح ملعب “بيليه” في الخضر ببيت لحم، تمكن المنتخب الأولمبي الأردني من تحقيق فوز صعب على شقيقه الفلسطيني بهدفين لواحد.

بدأت المباراة متوسطة المستوى من قبل المنتخبين، مع انحسار اللعب بعيدًا عن كلا المرميين، والاعتماد على الكرات الطويلة، التي لم تحدث شيئًا جديدًا خلال الدقائق الأولى.

خطأ من قبل دفاعات منتخبنا الأولمبي، تسبب في قطع الكرة من قبل سيف الدين درويش، الذي انفرد كليًا بالحارس، وصوّب كرةً استقرت في الشباك (د.9).

صاحب هدف السبق، كرّر محاولاته لمضاعفة النتيجة، وتوغل داخل صندوق الجزاء، وسدد كرة لم تحدث أي جديد (د.16).

كرةٌ ثابتة لمنتخبنا الوطني نفذها فاروق حدّاد، حطَّت على رأس زيد القنبر داخل صندوق الجزاء، صدّها الحارس، وحوّلها إلى ركلةٍ لم تستثمر (د.19).

محاولة أردنية جديدة، جاءت من تصويبة مهند العرامشة، ارتطمت في المدافعين، وتحوّلت إلى ركلة زاوية غير مستغلة (د.22).

الضيوف سعوا جاهدين لمضاعفة النتيجة، وتحقق المراد من كرة ثابتة لم يستطع الحارس أنور الأقرع التعامل معها، وضعها رزق بني هاني في الشباك الفلسطينية، محرزًا هدفًا ثانيًا (د.31).

الربع الأَخير من الشوط الأول شهد انحسارًا للكرة في متوسط الميدان، إلى أن أطلق الحكم صافرته، بتقدَّم المنتخب الأردني بثنائية نظيفة.

في الشوط الثاني مالت الكفة للفدائي الأولمبي الذي سعى لتقليص الفارق من كرة ثابتة، لعبها زيد القنبر برأسه، جاءت فوق المرمى بقليل (د.51).

كاد “النشامى” أن يحرز هدفًا ثالثًا، حينما استغل موسى العمري كرةً داخل الصندوق، حوّلها برأسه صوب الخشبات الثلاث، ارتطمت في العارضة، وذهبت إلى خارج المستطيل الأخضر (د.57).

هدف تقليص الفارق جاء من كرة أرسلها وجدي نبهان من ركلة ركنية، استغلها علي ربعي المتقدم، واخذت طريقها نحو شباك الحارس الأردني عمّار دراوشة (د.69).

تبادل بعدها المنتخبان المحاولات التي كانت أغلبها للفدائي الأولمبي، وفي الوقت بدل الضائع هيأ زيد القنبر كرة للمتقدم يوسف موسى لكن كرته مرت بجانب القائم الأيمن، بعدها أطلق الحكم براء أبو عيشة صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الأولمبي الأردني بهدفين لواحد.

وبعد نهاية المباراة تم تكريم المنتخبين.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *