الرئيسية / الرياضة الدولية / فوز صعب لبرشلونة على كورنيلا في كأس الملك

فوز صعب لبرشلونة على كورنيلا في كأس الملك

كأس ملك اسبانيا

برشلونة -2021/1/21- أفلت برشلونة من فخ مضيفه كورنيلا، الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة الإسبانية، بعدما نجح في التغلب عليه بهدفين نظيف بعد وقت إضافي في المباراة التي جمعتهما اليوم في دور 32 من كأس ملك إسبانيا، ليتأهل البلوجرانا إلى دور 16.
وجاء الشوط الأول باهتًا بين الفريقين ولم تسنح خلاله سوى القليل من الفرص الخطيرة سواء للعملاق الكتالوني، الذي استحوذ على الكرة بنسبة 76%، أو لمضيفه كورنيلا، لكن برشلونة حصل على الفرصة المثالية لقص شريط الأهداف في الدقيقة 38 حين قام لاعب كورنيلا ألبيرت إستيياس فيرنانديز بركل رونالد أراوخو داخل منطقة جزاء فريقه أثناء محاولته تشتيت كرة عرضية ليحتسب الحكم ركلة جزاء للكتلان.
وتقدم النجم البوسني ميراليم بيانيتش لتسديد ركلة الجزاء إلا أنه أهدرها وأهدر معها فرصة التقدم لفريقه قبل نهاية الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.
وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات وكاد كل منهما أن يفتتح التسجيل، قبل أن يحصل برشلونة على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 78 بعد ركلة من بول مورينو في رأس كليمو لينجليه في لعبة مشابهة لركلة الجزاء الأولى التي حصل عليها أراوخو. وفي إعادة للسيناريو نفسه، أهدر برشلونة ركلة الجزاء الثانية أيضًا هذه المرة بقدم البديل الفرنسي عثمان ديمبلي في الدقيقة 80، ليستمر التعادل السلبي حتى نهاية الوقت الأصلي وتمتد المباراة إلى وقت إضافي.
ومع انطلاق الشوط الإضافي الأول، سجل عثمان ديمبلي الهدف الأول لبرشلونة من تسديدة قوية لم يستطع الحارس رامون راميريز إيقافها رغم لمسها بيده لتعلن لتقدم البلوجرانا في الدقيقة 92.
وفي الدقيقة 118 حصل ألبيرت استاييس فيرنانديز، مدافع كورنيلا، على الإنذار الثاني بعد تدخل قوي على أراوخو ليخرج من المباراة مطرودًا، فيما أضاف برشلونة الهدف الثاني قبل ثوان من نهاية المباراة عن طريق مارتن برايثويت ليصفر الحكم بعده معلنًا تأهل برشلونة إلى دور 16 من كأس ملك إسبانيا.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *