الرئيسية / أخبار فيس كورة / ريال مدريد يحسم الديربي ويتقدم

ريال مدريد يحسم الديربي ويتقدم

مدريد-2020/12/12- نجح نادي ريال مدريد في التغلب على غريمه أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين في ديربي العاصمة الإسبانية الذي جمع بينهما على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، في إطار الجولة 13 من الدوري الإسباني.

وشهد الشوط الأول سيطرة كبيرة للنادي الملكي إذ استحوذ على الكرة بنسبة وصلت إلى 61% مقابل 39% فقط لصالح الضيوف، وكاد كريم بنزيما أن يفتتح التسجيل للميرينجي من تسديدة صاروخية ارتدت من القائم الأيسر للحارس يان أوبلاك، قبل أن ينجح الميرينجي في قص شريط الأهداف عن طريق كاسيميرو، الذي ارتقى لركلة ركنية ليضعها ببراعة برأسه في شباك الروخيبلانكوس في الدقيقة 15.

واستمرت سيطرة ريال مدريد على أحداث الشوط وكان أخطر على مرمى غريمه العاصمي، إلا أنه لم يستطع تأمين النتيجة بهدف ثان، كما لم ينجح أتلتيكو مدريد في تشكيل خطورة تذكر على مرمى البلجيكي تيبو كورتوا، ولم يسدد أي تسديدة سواء على المرمى أو خارجه، في إحصائية سلبية للغاية للضيوف، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، أجرى دييجو سيميوني ثلاث تغييرات دفعة واحدة على أمل تنشيط فريقه، وكاد بالفعل البديل توماس ليمار أن يعدل النتيجة في الدقيقة 55 بعد عرضية من الجبهة اليمنى مرت من الجميع ووصلت له أمام المرمى المفتوح ليضعها بغرابة في الشباك الخارجية.

وعاد الميرينجي ليعاقب أتلتيكو مدريد على إهدار الفرصة السهلة بتصويبة صاروخية بعيدة المدى من داني كارفخال ارتطمت بالقائم الأيسر ليان أوبلاك ثم بالحارس السلوفيني لتسكن شباكه معلنة عن الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 63.

وفي الدقيقة 80، أنقذ كورتوا فرصة محققة من ساؤول نيجويز الذي استقبل عرضية من الجبهة اليسرى برأسية رائعة من على بعد ياردات قليلة من مرمى الريال، لكن الحارس البلجيكي تألق بشدة وأبعد الكرة ببراعة إلى ركنية، ليحافظ على فوز فريقه بهدفين نظيفين.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد ريال مدريد إلى النقطة 23 من 12 مباراة ليرتقي إلى المركز الثالث، فيما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند النقطة 26 من 11 مباراة، محتلًا صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني.

شاهد أيضاً

فلسطين تفوز بأربع ميداليات وتحل سادسة في بطولة آسيا لكمال الأجسام

غزة- 27/8/2023- أنهى منتخب فلسطين لكمال الأجسام مشاركته في بطولة آسيا لكمال الأجسام التي أقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *