الرئيسية / كرة قدم محلية / قمة الشاطئ والأهلي في دوري الدرجة الأولى اليوم

قمة الشاطئ والأهلي في دوري الدرجة الأولى اليوم

في افتتاح الجولة الـ19 في الدرجة الأولى

قمة مرتقبة بين الأهلي والشاطئ لتحديد ملامح خريطة الصعود

نماء يستقبل البريج من أجل التعويض وأهلي النصيرات يواجه خدمات خانيونس

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 17/2/2023- تصل الاثارة إلى ذروتها في منافسات دوري الدرجة الأولى، خاصة في مقدمة الترتيب عندما يلتقي اليوم، الأهلي وخدمات الشاطئ في افتتاح الجولة الـ19 من البطولة، بينما يواجه نماء ضيفه خدمات البريج وعينه على تعويض تعادله أمام الأقصى الأسبوع الماضي.

ويسعى أهلي النصيرات للبحث عن طريق الأمان في مباراته مع خدمات خانيونس، فيما يحل بيت حانون الأهلي ضيفاً ثقيلاً على الجلاء الذي هبط للدرجة الثانية.

قمة الصعود

ستكون الأنظار مصوبة على ملعب اليرموك الذي يحتضن مباراة الأهلي والشاطئ، في أبرز مباريات الجولة والبطولة بشكل عام، خاصة وأنها ستحدد مزيد من ملامح الصاعدين للدوري الممتاز.

الأهلي المنتشي بفوزه الأخير على بيت حانون الأهلي في الجولة الماضية، يريد الابتعاد بالصدارة وقطع الطريق على البحرية من الاقتراب منه، على اعتبار أن الفوز سيجعل الفريق يبتعد بفارق ثمانية نقاط عن جاره الذي يحتل المركز الثالث، مما يعني أنه ضمن بنسبة كبيرة التأهل ليترك نماء والشاطئ يتنافسان على البطاقة الثانية.

الفوز على الحوانين رفع رصيد الأهلي إلى 39 نقطة في المركز الأول، وفك شراكته التي استمرت لجولة واحدة مع نماء في رصيد النقاط وأصبح يتفوق عليه بفارق نقطتين، ويبتعد عن الشاطئ بفارق خمسة نقاط.

على الجانب الآخر يضع الشاطئ نصب عينيه أهمية الفوز في مباراة اليوم من أجل توقيف تقدم الأهلي، وإشعال المنافسة أكثر وتقليص الفارق معه إلى نقطتين ومنع حسم الأمور في الوقت الحالي على أقل تقدير.

الشاطئ يدرك صعوبة المباراة وأهميتها حيث أن نتيجة التعادل لن تصب في صالحه، خاصة وإن تزامنت هذه النتيجة مع فوز نماء الذي يحتل المركز الثاني برصيد 37 نقطة، ويتواجد الشاطئ في المركز الثالث برصيد 34 نقطة ولا يريد الأخير التعثر أو فقدان أي نقاط للحفاظ على حظوظه قوية في المنافسة.

مهمة التعويض

بدوره، سيكون نماء في مهمة لتعويض التعثر أمام الأقصى في الأسبوع الماضي والعودة لسكة الانتصارات، والاستفادة من نتيجة مباراة الأهلي والشاطئ التي ستصب في صالحه على كافة الأحوال بشرط أن يفوز على خدمات البريج، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب بيت حانون.

يتطلع نماء إلى تحقيق الفوز في مباراته أمام البريج دون النظر لأي شيء آخر بالدرجة الأولى، لكنه يمني النفس في تنتهي قمة الأهلي والبحرية بالتعادل الأمر الذي سيجعله يوسع الفارق بينه وبين الشاطئ إلى خمسة نقاط إن حقق الفوز وتعادل الأخير.

خدمات البريج يعلم أن مهمته في استعادة الانتصارات لن تكون سهلة في ظل اندفاع أصحاب الأرض للهجوم، وهذا ما يجعله يبحث عن استغلال الثغرات الدفاعية في صفوف نماء من أجل الوصول إلى مرماهم والعودة بالفوز أو التعادل على أقل تقدير، ويدخل البريج اللقاء وفي رصيده 22 نقطة في المركز الثامن.

تحسين المواقع

وعلى ملعب فلسطين يحل بيت حانون الأهلي ضيفاً على الجلاء، وتأتي بعد خروج الأول من سباق المنافسة على الصعود وتأكيد هبوط أصحاب الأرض للدرجة الثانية.

الجلاء سيحاول تحقيق نتائج جيدة في مبارياته الأربعة المتبقية رغم أنه لن يستفيد منها حتى وإن تمكن من تحقيق الفوز في جميعها، خاصة بعد تجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير.

بيت حانون الأهلي لا زال يملك أملاً ضعيفاً للغاية في المنافسة على بطاقتي الصعود، إلا أنه يعلم صعوبة تحقيق الأمر في حاجته للفوز في جميع مبارياته وتعثر أحد ثنائي المقدمة في ثلاثة مباريات على أقل تقدير، مع تواجده في المركز الرابع برصيد 30 نقطة.

أما أهلي النصيرات فيلتقي ضيفه خدمات خانيونس بحثاً عن مغادرة منطقة الخطر وتوسيع الفارق مع الأقصى، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب الدرة.

لا يملك أهلي النصيرات خيار سوى تحقيق الفوز وإيقاف سلسلة النتائج السلبية، في ظل عدم قدرة الفريق على تحقيق الانتصار خلال مبارياته التسعة الأخيرة، ليجد نفسه في المركز العاشر برصيد 16 نقطة بفارق نقطتين عن الأقصى صاحب المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

الفوز هو الحل الوحيد لأهلي النصيرات أمام خدمات خانيونس لتوسيع الفارق على أقل تقدير مع الأقصى حتى ولو بشكل مؤقت، علماً أن الأخير سيلعب يوم غد مع بيت لاهيا في ختام مباريات الجولة.

بدوره، خدمات خانيونس يريد تحسين وضعه المتدهور بشكل كبير في الدور الثاني، والذي أدى لتراجع الفريق للمركز الخامس برصيد 28 نقطة، إذ أن الفريق لم يحافظ على حظوظه في المنافسة للعودة إلى الدرجة الممتازة مع خيبة الأمل التي أصابته بفعل النتائج السيئة التي سجلها في مرحلة الإياب، ويريد الفوز على أهلي النصيرات من أجل تحسين صورته أمام جماهيره الغاضبة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *