الرئيسية / الرياضة الدولية / كومان سيُحوِّل برشلونة للدفاع

كومان سيُحوِّل برشلونة للدفاع

كومان سيُحوِّل برشلونة للدفاع

برشلونة/ وكالات – 14/9/2020- اعترف الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الجديد لبرشلونة الإسباني، بأن الفريق يجب أن يكون أكثر دفاعية خلال الفترة المقبلة، خصوصا أنه يمتلك العديد من لاعبي خط الوسط.

وقال كومان، في تصريحات نقلتها صحيفة “الصن” البريطانية: “ربما تكون طريقة اللعب خلال الفترة المقبلة مختلفة وأكثر دفاعية من الخطة التي اعتدنا عليها في السنوات الأخيرة هنا في برشلونة”.

وخاض برشلونة قبل يومين مباراته الودية الأولى استعدادا للموسم الجديد، أمام فريق ناستيك دي تاراجونا الإسباني، وفاز بنتيجة ٣-١ بمشاركة الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق.

وأضاف كومان حول خطة لعبه الجديدة: “هدفنا تحريك الكرة أكثر، وأن نتمسك بها حتى نجد المساحات للعبها بين الخطوط، وخلف وسط ملعب الخصم”.

وأكمل: “لديّ ثقة في قدرة هذا الفريق على تحقيق تلك الأفكار، فنحن لدينا وسط ملعب به الكثير ممن لديهم القدرات على القيام بهذا”.

ومن المعروف أن برشلونة يمتاز باللعب الهجومي المطلق، أو ما يسمى بـ”التيكي تاكا” التي اشتهر بها في السنوات الأخيرة، لكن الفريق تأثرت منظومته الدفاعية مؤخرا بشكل كبيرا وصل لحد خسارته 2-8 من بايرن ميونيخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسيلعب برشلونة مباراته الرسمية الأولى هذا الموسم أمام فياريال، في الدوري الإسباني يوم ٢٧ سبتمبر الحالي، بعد تأجيل أول مباراتين بالدوري للفريق بسبب مشاركته في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يحسم البارسا أي صفقة جديدة منذ قدوم كومان، رغم إعلان إدارة النادي عن بناء فريق جديد للسنوات المقبلة، والتخلص من اللاعبين الكبار على رأسهم الأوروغواياني لويس سواريز، والتشيلي أرتورو فيدال، بعد الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي رحل رسميا لإشبيلية الإسباني مؤخرا.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *