الرئيسية / كرة قدم محلية / لا فاد ولا استفاد .. الصداقة وغزة الرياضي

لا فاد ولا استفاد .. الصداقة وغزة الرياضي

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 2/2/2020- افترق الصداقة وغزة الرياضي على نقطة التعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما أمس، على ملعب فلسطين، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الممتاز لموسم 2019-2020.

ويعتبر هذا التعادل بمثابة خسارة مزدوجة للفريقين بحيث لم يتمكن الصداقة من الوصول لمركز الوصافة، فيما لم يمكن غزة الرياضي من مغادرة المراكز المؤدية للهبوط في رحلة البحث عن النجاة، ليرفع الصداقة رصيده إلى (25) نقطة في المركز الخامس، فيما رفع غزة الرياضي رصيده إلى (15) نقطة في المركز الحادي عشر.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بداية المباراة شدت فترة من اختبار النوايا من الفريقين لا سيما حاجتهما لنقاط المباراة التي بدأ الأداء يتصاعد فيها تدريجياً، وتبادل الفريقان الأفضلية بمحاولات هجومية متعددة لكنها بقيت على حدود مناطق العمليات.

وركز غزة الرياضي على الارتداد الهجوم السريع الذي أسفر عن انفراد كامل الترامسي بالحارس فادي جابر الذي اضطر لعرقلة الترامسي بطريقة غير شرعية خارج منطقة العمليات نال فيها البطاقة الحمراء المباشرة ولعب الصداقة منقوصاً منذ منتصف الشوط الأول.

لم يستغل غزة الرياضي النقص العددي، وظهر الصداقة في محاولات هجومية لكن الفريقين ظهرا بتماسك دفاعي وانتهى عليه الشوط الأول سلبي النتيجة.

الشوط الثاني

لم يختلف حال الأداء للفريقين كثيراً في بداية الشوط غير أن غزة الرياضي زاد من الرغبة الهجومية التي أسفرت عن زيادة عددية في الشق الهجومي وزيادة عدد المحاولات الهجومية لكنها خطورتها كانت محدودة.

حاول الصداقة تشكيل بعض الخطورة ببعض الهجمات المرتدة مستغلاً بعض المساحات الدفاية التي ظهرت في المناطق الخلفية لغزة الرياضي الذي واصل هجماته ومحاولاته مع تصاعد نسبة الخطورة لكن دفاع الصداقة تماسك بنسبة عالية لإبعاد الخطورة عن مرماه.

أتيحت أكثر من فرصة أمام غزة الرياضي للتقدم بالنتيجة وخطف نقاط المباراة لكن التسرع أجبر معتز الحوراني على تسديد كرة فوق المرمى كانت بحاجة لشيء من التركيز لهز الشباك لكنها بقيت شباك الفريقين عذراء حتى إطلاق صافرة النهاية بنتيجة سلبية.

تشكيلة الصداقة:

فادي جابر (بطاقة حمراء)، إسماعيل أبو شرف، ميسرة البواب، محمد الديري (بطاقة صفراء 6)، محمد أبو ناجي (بطاقة صفراء 65)، محمود العامودي (بطاقة صفراء 82)، محمود عطية (بطاقة صفراء 52)، أحمد الكرنز، عمر أبو عبيدة (عبد الرحمن المنايعة 90)، محمود سلمي (شادي أبو العراج 30)، عاهد أبو مراحيل (محمد أبو حشيش 80).

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: عماد هاشم

* الكابتن: محمد الديري

* عدد النقاط: 25

* الترتيب: (5)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (4) .. البطاقات الحمراء: (1)

تشكيلة غزة الرياضي :

إسماعيل المدهون، فرج جندية (معتز اشتيوي 55)، فادي العراوي، ثائر أبو عبيدة، محمود شيخ العيد، سليمان السكافي (توفيق البيك87)، أحمد أبو عبيد (معتز الحوراني 76)، ربحي اشتيوي (بطاقة صفراء65)، كامل الترامسي، يوسف سالم، رامي الطريفي (بطاقة حمراء92).

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: صائب جندية

* الكابتن: إسماعيل المدهون

* عدد النقاط: 15

* الترتيب: (11)

* العقوبات:  البطاقات الصفراء: (1) ..  البطاقات الحمراء: (1)

بطاقة المباراة

* الجولة: (18)

* النتيجة: (0/0)

* الملعب: فلسطين

* التاريخ: 02/02/2020

* عدد الجمهور: 500 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:30

* وقت انتهاء المباراة: 4:30

* الوقت الضائع في الشوط الأول:  4

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 4

* طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: عماد مرجان، مساعد أول: خالد بدير، مساعد ثان: محمد اليازجي، حكم رابع: هلال شبات

مراقب المباراة: وسام بشير .. مُقيم الحُكام: محمد الشيخ خليل

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *