الرئيسية / اتحاد كرة القدم / لجنة تقييم للمرة السادسة منذ العام 2008

لجنة تقييم للمرة السادسة منذ العام 2008

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 23/12/2021- أعلن اتحاد كرة القدم تشكيل لجنة متخصصة لتقييم الحالة الفنية للمنتخبات الوطنية وكرة القدم الفلسطينية ووضع آليات لتطويرها، بعد النتائج المخيبة التي حققتها المنتخبات بمختلف فئاتها خلال مشاركاتهم في البطولات الآسيوية والعربية.

وأوضح اتحاد الكرة في بيان رسمي أن اللجنة تم تشكيلها في ظل ما واكب مشاركة المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات العمرية، من نتائج متواضعة في الفترة الأخيرة، ولضمان تحقيق أهداف الاتحاد وإيجاد خط لإنتاج كوادر فنية مؤهلة من الجنسين رجال وفتيات.

وأشار الاتحاد أن اللجنة ستقدم توصياتها للمكتب التنفيذي للاتحاد الذي سيقوم بدراستها والعمل على تنفيذها.

وتضم اللجنة التي تم تشكيلها كلاً من نهاد صوقار المستشار الفني للاتحاد (رئيس)، على جبريل (مقرر)، وعضوية ياسر رضوان والدكتور عماد عبد الحق وسما لحلوح أعضاء اتحاد كرة القدم، والمحاضر مراد بنورة المتخصص في تدريب مدربين البراعم والفئات العمرية والدكتور مصطفى كنعان الحاصل على الدورة الدولية للمدربين من كلية العلوم الرياضية في لايبزيغ “ألمانيا”، ورانيا فتحي أبو شعبان مدربة كرة القدم للسيدات.

  • تسلسل تشكيل اللجان

وجرت العادة منذ عام 2014 أن يقوم اتحاد كرة القدم بتشكيل لجان لتقييم مستوى المنتخب الوطني حيث شكل لجنة لتقييم أداء المنتخب في بطولة السلام الودية، والتي أسفرت عن إقالة المدرب الأردني جمال محمود من تدريب الفدائي، قبل أن يتم تشكيل لجنة ثانية عقب الظهور الأول للمنتخب الفلسطيني في بطولة كأس آسيا في استراليا، وشهد نفس العام لجنة ثالثة لتقييم أداء وفد فلسطين في كونغرس الفيفا، وسحب الطلب الفلسطيني لطرد إسرائيل من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وعاد اتحاد الكرة لتشكيل لجنة جديدة لتقييم أداء المنتخب الوطني في شهر مارس 2018، خلال فترة تولي البوليفي خوليو سيزار تدريبه، والتي شهدت خسارة الفدائي من عُمان في تصفيات كأس آسيا، ليتم إقالة المدرب البوليفي الذي تم التعاقد معه من خلال المستشار السعودي تركي آل شيخ بحضور الرجوب وعبد اللطيف البهداري قائد المنتخب.

استمرت النتائج المخيبة لآمال الجمهور الفلسطيني بعد وداع بطولة كأس آسيا التي تولى قبلها الجزائري نور الدين ولد علي تدريب المنتخب، قبل ان يتجه الاتحاد لتشكيل لجنة لتقييم أداء الفدائي بعد الخسارة من أوزبكستان في التصفيات الآسيوية المزدوجة في نوفمبر 2019.

نتائج المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات خلال العام الحالي تسببت في حالة من الغضب الجماهيري الكبير خاص بعد الوداع المخيب لكأس العرب وخسارة المنتخب الوطني في مباراتيه أمام المغرب والأردن بنتائج كبيرة، والتي سبقها فشل المنتخب الأولمبي في الصعود لكأس آسيا تحت 23 سنة، إلى جانب نتائج منتخبي الشباب والناشئين في بطولة غرب آسيا، ليتجه الاتحاد لتشكيل لجنة فنية جديدة لتطوير كرة القدم الفلسطينية.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *