الرئيسية / الرياضة الدولية / ليفربول يتوج بطلاً لكأس الاتحاد الإنجليزي بركلات الترجيح

ليفربول يتوج بطلاً لكأس الاتحاد الإنجليزي بركلات الترجيح

لندن -2022/5/14- توج نادي ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد تغلبه على تشيلسي بنتيجة 6-5 بضربات الترجيح في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب ويمبلي.

انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن تبتسم ضربات الترجيح لليفربول مرة أخرى ليحسم اللقب على حساب تشيلسي.

وبهذا الفوز، توج ليفربول بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثامنة في تاريخه، والمرة الأولى منذ عام 2006.

شهدت الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، التهديد الأول من قبل ليفربول على مرمى حارس تشيلسي إدوارد ميندي بتسديدة من لويس دياز كانت في طريقها إلى تياجو ألكانتارا الوحيد أمام المرمى ولكنها تمر من أمام اللاعب الإسباني.

وفي الدقيقة الثامنة، تصدى إدوارد ميندي لتسديدة اللاعب الكولومبي لويس دياز المنفرد بالمرمى لتعود الكرة إلى نابي كيتا الذي يسدد خارج الشباك.

وفي الدقيقة 28، تلقى ماركوس ألونسو تمريرة بينية رائعة من بوليسيتش داخل منطقة الجزاء، لكنه فشل في هز شباك ليفربول بفضل التصدي المذهل لأليسون بيكر.

سقط أليسون أرضًا بسبب معاناته من إصابة طفيفة بعد التحامه مع ماركوس ألونسو، لكنه تمكن من استكمال اللقاء.

ثم قام مدرب ليفربول يورجن كلوب بتغيير اضطراري في الدقيقة 33 بخروج محمد صلاح للإصابة ليدخل ديوجو جوتا بدلًا منه.

وفي الدقيقة 45، تلقى ديوجو جوتا تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء من أندرو روبرتسون، لكن تسديدة البرتغالي اتجهت خارج المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، تألق أليسون وتصدى ببراعة شديدة لتسديدة صاروخية من كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 47.

وفي الدقيقة 52، خلق لويس دياز فرصة جيدة لنفسه للتسجيل من على حدود منطقة الجزاء، لكن تسديدته اتجهت خارج المرمى بسنتيمترات قليلة.

واستمرت محاولات ليفربول لتسجيل الهدف الأول، لكن ميندي واصل تألقه وتصدى لتسديدة نابي كيتا في الدقيقة 65.

وفي الدقيقة 69، سدد لويس دياز تسديدة مقوسة رائعة بالقرب من القائم الأيمن، ثم جدد النجم الكولومبي تهديد مرمى ميندي بتسديدة قوية جديدة في الدقيقة 83 لكن الكرة ارتطمت في القائم الأيمن.

ثم منع القائم الآخر روبرتسون من تسجيل الهدف الأول للريدز بعد عرضية رائعة من ميلنر وصلت إلى الاسكتلندي ولكن تسديدة الأخير اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس ميندي.

وقبل صافرة نهاية الوقت الأصلي، سدد لويس دياز تسديدة مقوسة أخرى من على حدود منطقة الجزاء لكن تسديدته اتجهت خارج المرمى في الدقيقة 90، ليذهب الفريقين إلى الأشواط الإضافية.

بدأ الشوط الإضافي الأول، بتبديل من المدرب يورجن كلوب بخروج فيرجيل فان دايك مع شكوك حول إصابته، ودخول جويل ماتيب بدلًا منه.

ورغم محاولات كل الفريقين لتسجيل هدف الفوز، انتهت الأشواط الإضافية بالتعادل السلبي ليتم الاحتكام لضربات الترجيح.

وفي ضربات الترجيح، سجل لليفربول كل من جيمس ميلنر وتياجو ألكانتارا وروبرتو فيرمينو وترينت ألكسندر أرنولد وديوجو جوتا وكوستاس تسيميكاس بينما أهدر ساديو ماني الركلة الوحيدة.

فيما سجل لتشيلسي كل من ماركوس ألونسو ورييس جيمس وروس باركلي وجورجينيو وحكيم زياش بينما أهدر سيزار أزبيلكويتا وماسون ماونت.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *