الرئيسية / الأندية / ماذا طلب شباب رفح في مؤتمره الصحفي ؟

ماذا طلب شباب رفح في مؤتمره الصحفي ؟

غزة/وائل الحلبي (فيس كووورة) 28/9/2020- طالب نادي شباب رفح باعتباره بطلاً لكأس فلسطين 2020 إدارياً بعدما أقرت المحكمة الرياضية بصحة تتويجه بلقب كأس غزة وإلغاء بطولة كأس الضفة الغربية, وترشيحه للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2021.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس ادارة النادي للتعقيب على قرار المحكمة الإدارية بإلغاء قرار لجنة الاستئناف بإعادة مباراة نهائي كأس غزة وتأكيد أحقيته باللقب.

وقال ياسر المغربي نائب رئيس النادي أنه يتوجب على اتحاد كرة القدم على ضرورة منح ناديه فرصة التمثيل الخارجي خاصة بعدما أصبحت فلسطين تملك مقعد ونصف المقعد في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي, وأن إلغاء بطولة كأس الضفة الغربية يمنح الأزرق الرفحي الحق في المطالبة بهذه الفرصة.

وطالب المغربي اتحاد كرة القدم نادي شباب رفح بطلاً لكأس فلسطين إدارياً وأن تضاف لخزائنه كبطولة رسمية, نظراً لعدم وجود منافس من الضفة الغربية لإلغاء المسابقة, متمنياً أن يتم الاستجابة لهذا المطلب.

ودعا المغربي خلال المؤتمر اتحاد كرة القدم لتشكيل لجنة تحقيق بعمل لجنة الاستئناف لاستخلاص العبر ومحاسبة المخطئين من أعضاء اللجنة, إعادة النظر في تشكيل لجانه العاملة والتأكد من مهنية وكفاءة وحيادية هذه اللجان واخضاعها للمراقبة الإدارية بشكل دائم.

بدوره شرح المستشار حمادة مخيمر وكيل نادي شباب رفح أمام المحكمة الرياضية الآليات التي تم الاعتماد عليها في المرافعات أمام المحكمة للتأكيد على أحقية نادي شباب رفح بالتتويج بلقب كأس غزة.

وأكد مخيمر أن وجود العديد من المخالفات القانونية الواضحة بعد قرار لجنة الاستئناف ساعدت بشكل كبير في تقديم الطعن للمحكمة الرياضية, مضيفاً أن لجنة الاستئناف قبلت طعن نادي غزة الرياضي على قرار لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم في غياب أحد أعضائها وهذا الأمر كان مخالفاً للقانون.

وأوضح مخيمر أن لجنة الاستئناف اتخذت قرارها بإعادة نهائي كأس غزة على الرغم أن غزة الرياضي لم يختصم شباب رفح في الطعن المقدم من طرفه, إلى جانب عدم قيام اللجنة بإدخال شباب رفح في القضية لأنه صاحب مصلحة وصفة في القرار الصادر عنها.

وشدد مخيمر على أن لجنة الاستئناف لم تعمل على التطبيق الصحيح والأمين للقانون, خاصة وأن دورها هو مراقبة قانونية على أداء الاتحاد عندما يتخذ القرارات ومدى التزامه بالقانون من عدمه.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *