الرئيسية / الرياضة الدولية / مانشستر سيتي يتوج بكأس الرابطة الإنجليزية

مانشستر سيتي يتوج بكأس الرابطة الإنجليزية

لندن/وكالات-1/3/2020- توج فريق مانشستر سيتي بلقب كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي عقب فوزه على أستون فيلا 2-1 اليوم الأحد في المباراة النهائية.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله أجويرو في الدقيقة 20، وأضاف رودريجو هيرنانديز الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 30، ثم قلص أستون فيلا الفارق بهدف سجله مبوانا ساماتا في الدقيقة 41.

وهذا هو اللقب الثالث على التوالي لمانشستر سيتي والسابع في تاريخه ليقلص الفارق إلى لقب واحد بينه وبين ليفربول، صاحب الرقم القياسي في مرات التتويج برصيد ثماني ألقاب.

وتأهل مانشستر سيتي للمباراة النهائية بعدما تغلب على مانشستر يونايتد 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تأهل أستون فيلا لهذا الدور بعدما تغلب على ليستر سيتي 3-2 في مجموع المباراتين.

وهذه هي المواجهة الثالثة بين أستون فيلا ومانشستر سيتي هذا الموسم، بعدما التقيا مرتين في البريميرليج، حيث فاز السيتي 3-صفر ذهابا في معقله (ملعب الاتحاد) في تشرين أول/أكتوبر الماضي، قبل أن يحقق فوزا كبيرا 1-6 في لقاء العودة، الذي أقيم بملعب أستون فيلا في شهر كانون ثان/يناير الماضي.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض، حيث بادر أستون فيلا بشن هجمة خطيرة على مرمى مانشستر سيتي في الدقيقة الثالثة عندما مرر أحمد المحمدي كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها أنور الغازي وقابلها بضربة رأس لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

بعد تلك الهجمة فرض فريق مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التقدم وتوالت هجماته لكنها لم تكن مؤثرة على مرمى أستون فيلا الذي تراجع لاعبوه للحفاظ على نظافة شباكهم.

وكاد مانشستر سيتي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة عندما مرر إلكاي جويندوجان كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها سيرخيو أجويرو بضربة رأس لكنها علت العارضة.

استمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وتراجع أستون فيلا لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة الشباك لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 20 والتي شهدت تسجيل مانشستر سيتي للهدف الأول عندما مرر رودريجو هيرنانديز الكرة داخل منطقة جزاء أستون فيلا في الناحية اليمنى هيأها فيليب فودين برأسه إلى أجويرو الذي قابلها بتسديدة إلى داخل المرمى.

ورد أستون فيلا بفرصة خطيرة في الدقيقة 24 عندما توغل أنور الغازي بالكرة من الناحية اليسرى وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها كلاوديو برافو حارس مانشستر سيتي.

وكاد مانشستر سيتي ان يسجل الهدف الثاني عندما استلم فودين الكرة في الناحية اليمنى ليتوغل بها داخل منطقة جزاء أستون فيلا قبل أن يسدد كرة قوية اصطدمت بقدم مات تارجت وخرجت لركلة ركنية لم تستغل.

واستمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية والتي اسفرت عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 30 عندما لعبت ركلة ركنية ارتقى إليها رودريجو هيرنانديز وقابلها بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 41 والتي شهدت تسجيل أستون فيلا لهدف تقليص الفارق ، عندما لعبت كرة طولية فشل جون ستونز في إبعادها وسقط على أرض الملعب لتصل سهلة إلى أنور الغازي الذي انطلق بها من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية متقنة قابلها مبوانا ساماتا بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم مانشستر سيتي 2-1.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول فريق أستون فيلا فرض سيطرته على مجريات اللقاء لشن هجمات على مرمى مانشستر سيتي بحثا عن تسجيل هدف التعادل، مما جعل فريق مانشستر سيتي يتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي أستون فيلا.

ولم تمر سوى بضع دقائق حتى استعاد مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت هجماته بحثا عن تسجيل هدف ثالث.

وفي الدقيقة 53 سدد فودين كرة قوية من على حدود منطقة جزاء أستون فيلا لكن كرت مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أوريان نيلاند بسنتيميترات قليلة.

بعد تلك الهجمة، فرض فريق مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت هجماته بحثا عن تسجيل هدف ثالث لكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقة على مرمى أستون فيلا، الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفشل الفريقان في تشكيل خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 74 والتي كادت أن تشهد الهدف الثالث لمانشستر سيتي عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء أستون فيلا ليرتقي إليها رودريجو اذلي قابلها بضربة رأس قوية لكن الحارس نيلاند تألق وحولها بأطراف أصابعه لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 81 أهدر اجويرو فرصة تسجيل هدف ثالث لمانشستر سيتي عندما مرر برناردو سيلفا كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها أجويرو بتسديدة على الطائر لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

بعد تلك الهجمة كثف أستون فيلا من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، والذي كاد أن يتم تسجيله في الدقيقة 88 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي ارتقى إليها بيورن إنجلز وقابلها بضربة رأس ليلمسها برافو قبل أن تصطدم بالقائم الأيمن لتضيع فرصة هدف مؤكد لأستون فيلا.

ورد مانشستر سيتي في الدقيقة الأخيرة من اللقاء عندما انطلق رحيم سترلينج بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية إلى برناردو سيلفا الذي استلمها داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس نيلاند.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مانشستر سيتي 2-1، وتتويجه باللقب.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *