الرئيسية / الرياضة الدولية / مانشستر سيتي يواصل الضغط على أرسنال وبورنموث يهزم ليفربول

مانشستر سيتي يواصل الضغط على أرسنال وبورنموث يهزم ليفربول

 

لندن/ وكالات- 11/3/2023- واصل مانشستر سيتي الضغط على أرسنال المتصدر، بفوزه على مضيفه كريستال بالاس 1-صفر أمس، ضمن منافسات المرحلة 27 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل إيرلينغ هالاند هدف المباراة الوحيد لسيتي من ضربة جزاء في الدقيقة 78.

ورفع سيتي رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف أرسنال المتصدر الذي يلعب اليوم مع مضيفه فولهام.

على الجانب الأخر تجمد رصيد كريستال بالاس عند 27 نقطة في المركز الثاني عشر.

وأخمد بورنموث متذيل الترتيب فورة ليفربول المنتشي من فوز تاريخي، وأسقطه 1-صفر بمساعدة من المصري محمد صلاح الذي أهدر ركلة جزاء في الشوط الثاني، في حين استعاد توتنهام نغمة الانتصارات بعد صيام دام 3 مباريات في مختلف المسابقات بفوزه على ضيفه نوتغهام فوريست 3-1.

افتتح المضيف التسجيل عندما راوغ المهاجم البوركينابي دانغو واتارا على الجهة اليمنى ولعب عرضية، خطفها سريعة أرضية من قلب المنطقة الدنماركي فيليب بيلينغ (28)، رافعاً رصيده إلى ستة أهداف هذا الموسم، أي ضعف ما سجّله في ثلاثة مواسم.

وضغط توتنهام الرابع على مانشستر يونايتد الثالث بفوزه على نوتغهام فوريست 3-1 مقلصا الفارق بينهما الى نقطة واحدة لكنه لعب مباراتين اكثر من الفريق الأحمر.

وتقدم توتنهام عبر هدافه هاري كين بكرة رأسية بعيدا عن متناول الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (19) بعد ان سجل البرازيلي ريشارليسون هدفا لم يحتسبه الحكم بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد بعد مرور 3 دقائق.

واضاف كين الثاني من ركلة جزاء (35) رافعا رصيده الى 20 هدفا في الدوري معززا مركزه الثاني في صدارة ترتيب الهدافين وراء مهاجم مانشستر سيتي النروجي ارلينغ هالاند (27).

وحسم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون النتيجة نهائيا في صالح توتنهام عندما تلاعب باحد مدافعي نوتنغهام فوريست وسدد داخل الشباك (62)، ورد الضيوف بهدف شرفي سجله جو وورل (81).

وتابع تشلسي صحوته في الاونة الاخيرة وعاد بالفوز من ارض ليستر سيتي 3-1. افتتح ظهير ايسر ليستر سيتي السابق بن تشيلويل التسجيل بكرة بيسراه “على الطاير” (11).

وسجل البرتغالي جواو فيليكس هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (34) قبل ان يعادل الزامبي باتسون داكا بتسديدة قوية من خارج المنطقة (39). لكن الألماني كاي هافيرتس منح التقدم للفريق اللندني في الثانية الاخيرة من الشوط الاول عندما كسر مصيدة التسلل ومرر الكرة من فوق الحارس.

وحسم تشلسي النتيجة عندما سجل لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش الهدف الثالث (78)، ثم اكمل ليستر الدقائق الاخيرة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه البلجيكي فاوت فايس بعد حصوله على البطاقة لاصفراء الثانية (87).

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *