الرئيسية / الرياضة الدولية / مانشستر سيتي يوسع الفارق مع أرسنال

مانشستر سيتي يوسع الفارق مع أرسنال

لندن/ وكالات- 6/6/2023- ابتعد مانشستر سيتي اربع نقاط عن ارسنال في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه ليدز 2-1 ليزيد الضغط على فريق العاصمة الذي يخوض امتحانا صعبا بدوره ضد نيوكاسل الثالث على ملعب الاخير اليوم ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين.

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 82 نقطة مقابل 78 لارسنال الذي لعب العدد ذاته من المباريات. ونظرا للفارق الشاسع في فارق الاهداف بين سيتي وارسنال، يحتاج الاول الى 8 نقاط من اصل 12 متبقية للتتويج باللقب الثالث تواليا والخامس في آخر ستة مواسم.

وسجل الالماني ايلكاي غوندوغان هدفي سيتي في الشوط الأول اثر تمريرتين حاسمتين من الجناح الجزائري رياض محرز (19 و27)، ليعود ويهدر فرصة تسجيل اول هاتريك في مسيرته عندما سدد ركلة جزاء في القائم اواخر المباراة، قبل ان يرد ليدز بهدف متأخر للمهاجم الاسباني رودريغو (85).

وعلى الرغم من المواجهة القوية لمانشستر سيتي المرتقبة الثلاثاء ضد ريال مدريد الاسباني في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، أشرك مدربه الاسباني بيب غوارديولا لاعبيه المؤثرين اساسيين وعلى رأسهم هدافه النروجي ارلينغ هالاند وصانع الالعاب البلجيكي كيفن دي بروين العائد من الاصابة طوال الدقائق التسعين، في حين اراح لاعب الوسط رودري والبرتغالي برناردو سيلفا ومواطنه روبن دياش.

وحقق تشلسي اول فوز له باشراف مدربه الموقت ونجمه السابق فرانك لامبارد بعد ست هزائم تواليا، اثر عودته ظافرا من ارض بورنموث 3-1.

وسجل الاسكتلندي كونور غالاغر (9) والمدافع الفرنسي بونوا بادياشيل (82) والبرتغالي جواو فيليكس (86) اهداف تشلسي، في حين سجل الاوروغوياني ماتياس فينا هدف بورنموث الوحيد (21).

وحقق توتنهام فوزا صعبا على جاره كريستال بالاس بهدف وحيد سجله هدافه هاري كين بكرة رأسية في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

ومني استون فيلا بخسارة ثانية توالياً أمام جاره ولفرهامبتون بهدف وحيد سجله البرتغالي توتي غوميش في الدقيقة التاسعة، ليضمن الفائز بنسبة كبيرة بقاءه بين النخبة الموسم المقبل.

والخسارة هي الثانية تواليا لاستون فيلا بعد سقوطه امام مانشستر يونايتد الاسبوع الماضي بعد سلسلة انتصارات طويلة.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *