الرئيسية / الرياضة الدولية / مانشستر يونايتد يُعلن تعاقده مع مدرب جديد

مانشستر يونايتد يُعلن تعاقده مع مدرب جديد

لندن/وكالات-21/4/2022- أكد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم الخميس أن الهولندي إيريك تين هاج سيتولى تدريب الفريق عقب نهاية الموسم.

ولم يتعاقد مانشستر مع مدرب دائم منذ رحيل أولي جونار سولشاير في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، واكتفى الفريق بالعمل تحت آمرة المدرب المؤقت مايكل كاريك قبل أن يتولى الألماني رالف رانجنيك المسؤولية بشكل مؤقت أيضا حتى نهاية الموسم.

وكان مانشستر يجري مقابلات مع المرشحين بهدف تعيين المدرب الجديد قبل الصيف، بهدف المساعدة في عملية إعادة بناء الفريق، وتم الاستقرار على تولي تين هاج المسؤولية.

وبات تين هاج على أعتاب قيادة أياكس أمستردام للقب الثالث على التوالي في الدوري الهولندي، قبل أن ينتقل لتدريب مانشستر بعقد يمتد لثلاثة أعوام، مع إمكانية التمديد لعام إضافي.

وقال تين هاج “هو شرف كبير أن أتولى تدريب مانشستر يونايتد وأنا متحمس بشدة للتحديات القادمة”.

وأضاف “أعرف تاريخ هذا النادي العظيم وشغف الجماهير وأن مصمم على تطوير فريق يكون قادرا على تحقيق النجاح الذي يستحقونه”.

 وختم تين هاج بالقول “سيكون من الصعب الرحيل عن أياكس بعد هذه الأعوام المذهلة ، ويمكنني أن أؤكد لجماهيرنا على التزامي الكامل وتركيزي على إنهاء الموسم الحالي بشكل ناجح قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد”.

والتقى تين هاج مع المسؤولين في مانشستر يونايتد في آذار / مارس الماضي، في الوقت الذي تحدث فيه مسيرو النادي مع المرشحين بشأن منصب المدير الفني للفريق.

وكان الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي هو المرشح المبدئي لخلافة سولشاير، لكن المدرب الهولندي تين هاج حاذ على الاعجاب.

وقال جون مورتو، مدير الكرة: “خلال السنوات الأربع في آياكس، اثبت إريك نفسه كواحد من أنجح المدربين في أوروبا، وذلك لجاذبية أداء فريقه والكرة الهجومية التي يقدمها والتزامه تجاه الشباب”.

وأضاف: “في محادثاتنا معه والتي أدت إلى تعيينه، لقد تأثرنا بشدة برؤيته طويلة المدى لإعادة مانشستر يونايتد للمستوى الذي نريد أن ينافس به، وكذلك إصراره على الوصول لذلك”.

وتابع: “نتمنى لإريك حظا طيبا في الوقت الذي يركز فيه على إنهاء الموسم بشكل ناجح مع أياكس ونتطلع للترحيب به في مانشستر يونايتد هذا الصيف”.

وتولى تين هاج تدريب أياكس منذ كانون الثاني / يناير عام 2018، وسيغادر الفريق بنهاية الموسم.

من جانبه، قال إدوين فان دير سار حارس مانشستر يونايتد السابق والذي يتولى حاليا منصب الرئيس التنفيذي لأياكس: “أربعة أعوام ونصف هي مدة زمنية جيدة، لكننا كنا نأمل في الاحتفاظ بإريك في أياكس في وقت أطول”.

وأضاف: “أنه يستعد الآن لخطوة مع واحد من أكبر الأندية في العالم في دوري رائع”.

وتابع: “نحن مدينون لإريك بجزيل الشكر على ما حققه لأياكس حتى الآن، لكننا لم ننته بعد. في نهاية الموسم سنلقي نظرة فاحصة على رحيله”.

واختتم فان دير سار تصريحاته قائلا: “بالنسبة للوقت الحاي ، ما يهم هو المباريات الأخيرة من الموسم والتي نسعى جميعا من خلالها إلى حصد لقب الدوري”.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *