الرئيسية / الرياضة الدولية / مباريات الثلاثاء 2 نوفمبر في دوري أبطال أوروبا

مباريات الثلاثاء 2 نوفمبر في دوري أبطال أوروبا

نيقوسيا/وكالات- 2/11/2021- تأمل أندية بايرن ميونيخ الالماني ويوفنتوس الإيطالي وسالزبورغ النمسوي التأهل المبكر إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا عندما تخوض الجولة الرابعة، فيما يسعى برشلونة الإسباني إلى تعزيز حظوظه في رحلته إلى كييف.

وحقق كل من بايرن ميونيخ ويوفنتوس العلامة الكاملة حتى الآن في المجموعتين الخامسة والثامنة وكلاهما يلعب على أرضه في سعيه إلى الفوز الرابع تواليا حيث يستضيف الأوّل بنفيكا البرتغالي، والثاني زينيت سان بطرسبورغ الروسي، فيما يتصدر سالزبورغ المجموعة السابعة بسبع نقاط قبل زيارته إلى ألمانيا ومواجهة فولفسبورغ صاحب المركز الأخير بنقطتين.

ويتصدر بايرن ميونيخ قائمة الأندية الأوروبية مع أفضل خطي هجوم ودفاع حيث سجل 12 هدفاً ومن دون تهتز شباكه.

في المقابل، سيخوض مهاجم العملاق البافاري البولندي روبرت ليفاندوفسكي أمام بنفيكا مباراته الـ 100 في المسابقة الاوروبية، على أمل أن يرفع من رصيده التهديفي حيث يحتل المركز الثالث في قائمة الأفضل مع 78 هدفاً، منها 5 هذا الموسم.

وبخلاف بايرن، يمرّ برشلونة ثالث الترتيب مع 3 نقاط فقط، بأسوأ مرحلة في تاريخه، حيث يأمل أن يعود بالنقاط الثلاث من أوكرانيا عندما يواجه دينامو كييف في أوّل استحقاق أوروبي لمدربه الموقت سيرجي بارجوان الذي خلف الهولندي رونالد كومان المقال من منصبه.

لا يملك النادي الكاتالوني ترف إهدار المزيد من النقاط، فهو عليه فرض نفسه في كييف وتكرار الفوز ذهاباً (1-صفر)، لكي يرفع رصيده إلى 6 نقاط في حال أراد الحفاظ على آماله بالتأهل للدور التالي.

في المجموعة السادسة، وعلى غرار برشلونة، يمرّ مانشستر يونايتد المتصدر برصيد 6 نقاط من فوزين وهزيمة بمرحلة عدم استقرار من ناحية النتائج.

ويملك مدرب “الشياطين الحمر” النروجي أولي-غونار سولشاير سلاحاً فتاكاً بشخص البرتغالي كريستيانو رونالدو العائد إلى صفوف فريقه بعد رحلة طويلة بين ريال مدريد الاسباني ويوفنتوس الإيطالي.

ويتربص فياريال المتوج بطلًا للدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” في الموسم الماضي على حساب يونايتد بالذات، في المركز الثالث بفارق الأهداف عن أتالانتا، بانتظار أي دعسة ناقصة من منافسيه على أمل أن يخرج بالنقاط الثلاث من مواجهته أمام يونغ بويز السويسري.

لم يفقد يونغ بويز بدوره حظوظه في حال خالف التوقعات وعاد بالفوز من ملعب “استاديو دي لا سيراميكا” برغم صعوبة مهمته على الورق بعد خسارته على أرضه ذهاباً 1-4.

في المجموعة السابعة، يقف سالزبورغ المتصدر برصيد 7 نقاط على بُعد 3 نقاط من التأهل، في حال تمكن من تكرار فوزه ذهاباً 3-1، على مضيفه فولفسبورغ الألماني متذيل الترتيب مع نقطتين.

في المباراة الثانية، يستقبل إشبيلية الإسباني صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، صيفه ليل بطل الفرنسي ثالث الترتيب مع نقطتين.

في المجموعة الثامنة، يسعى يوفنتوس الى أن يعوض اخفاقاته في الدوري المحلي بعد خسارته في مباراتيه الاخيرتين، بحجز بطاقته الاوروبية عندما يستقبل زينيت الثالث (3 نقاط) الساعي للثأر من خسارته على أرضه ذهاباً صفر-1.

ويتصدر فريق “السيدة العجوز” مجموعته بالعلامة الكاملة مع 9 نقاط من 3 انتصارات. سجل 5 أهداف من دون أن تهتز شباكه.

في المقابل، يتوجب على تشلسي حامل اللقب وثاني المجموعة مع 6 نقاط الفوز على مضيفه مالمو السويدي صاحب القاع من دون رصيد، في تكرار لسيناريو الذهاب (فاز برباعية) من أجل تفادي مفاجأة غير سارة.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *