الرئيسية / الرياضة الدولية / مباريات اليوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا

مباريات اليوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا

برلين/وكالات – 23/2/2021- بعد سداسية رائعة وتتويج بلقب أبطال العالم للمرة الأولى في تاريخه، يحل بايرن ميونيخ الألماني اليوم على لاتسيو الإيطالي في الملعب الأولمبي في روما ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال مترنحا نتيجة ما أظهره من ضعف في الأيام القليلة الماضية في الدوري المحلي.

يدخل فريق المدرب هانزي فليك مباراة اليوم ضد لاتسيو الذي يصل الى دور إقصائي في المسابقة القارية الأم للمرة الأولى منذ مشاركته الأولى موسم 1999-2000 حين وصل الى ربع النهائي وخرج على يد فالنسيا الإسباني، على خلفية نتيجتين مخيبتين جدا في الدوري المحلي.

وبعدما تخلف على أرضه أمام المتواضع أرمينيا بيليفيد صفر-2 ثم 1-3 قبل أن ينقذ نقطة بالتعادل 3-3، سقط العملاق البافاري السبت أمام إينتراخت فرانكفورت 1-2 في مباراة تخلف خلالها أيضا بهدفين نظيفين.

ويشكل الدفاع المهزوز مصدر قلق كبير لفليك، إذ اهتزت شباك النادي البافاري في 31 مناسبة خلال 22 مباراة في الدوري المحلي، في أسوأ سجل له دفاعيا منذ 29 عاما.

وتأثر بايرن منذ الرحلة القطرية بغياب نجمه المخضرم توماس مولر والمدافع الفرنسي بنجامان بافار لاصابتهما بفيروس كورونا، كما يفتقد أيضا جهود لاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو لأشهر بعد خضوعه لعملية جراحية في فخذه.

ومنذ أن خسر أمام ليفربول، في دور الستة عشر لدوري الأبطال الأوروبي، في الموسم قبل الماضي، لم يخسر بايرن أي مباراة بالبطولة، على مدار نحو عامين، حيث فاز في 16 مواجهة، وتعادل في واحدة.

وفي المباراة الثانية يتطلع أتلتيكو مدريد لاستعادة اتزانه عبر البطولة الأوروبية، بعدما أحرز خمس نقاط فقط، في آخر أربع مباريات خاضها بالدوري الإسباني، وإن ظل في صدارة جدول المسابقة.

وقال الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو: “لا أبحث عن أعذار ومبررات.. علينا إيجاد حلول”.

وسيفتقد سيميوني جهود مدافعه خوسيه خيمينيز للإصابة، في مواجهة تشيلسي التي ستقام بالعاصمة الرومانية بوخارست، بسبب قيود مواجهة كورونا في إسبانيا.

وقلصت الإصابات بكورونا الخيارات المتاحة أمام سيميوني، في الفترة الماضية، وإن بدأ اللاعبون في التعافي، والعودة لصفوف الفريق.

كما تعافى كل من ماريو هيرموسو وجواو فيليكس وتوماس ليمار.

ويحتل تشيلسي المركز الخامس، في الدوري الإنجليزي حاليا، لكنه لم يخسر أي مباراة، منذ تولى المدرب الألماني توماس توخيل مسؤولية الفريق.

ويتطلع تشيلسي الآن لاجتياز دور الـ16، بعدما خرج منه في آخر أربع مشاركات، وكان أحدثها بالهزيمة (1/7) أمام بايرن ميونخ، في مجموع الذهاب والإياب.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *