الرئيسية / كرة قدم محلية / مباريات اليوم في افتتاح إياب دوري الأولى

مباريات اليوم في افتتاح إياب دوري الأولى

  • في افتتاح مرحلة الإياب لدوري الدرجة الأولى

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 5/3/2022- تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية عشرة من دوري الدرجة الأولى (موسم 2021-2022)، والتي ستكون باكورة مرحلة الإياب بلقاء يجمع شباب الزوايدة المتصدر والتفاح متذيل الترتيب، فيما سيكون نماء والجلاء على موعد في لقاء قوي.

يستقبل الزوايدة ضيفه التفاح وعينه على حصد النقاط الثلاث وتعزيز موقعه في صدارة الترتيب، في لقاء يجمع الفريقين على ملعب الدرة.

الزوايدة يدرك حاجة الضيوف للعودة بأي نتيجة إيجابية تساعدهم في الخروج من الموقف الصعب الذي يمر به التفاح، إلا انه سيكون في موقف أكثر صعوبة حال تعثر الفريق وسقط في فخ المفاجأة، خاصة وأن ملاحقه خدمات النصيرات قد يستغل الفرصة ويخطف الصدارة في حالة فوزه أمام جاره الأهلي.

الزوايدة يتسلح بالقوة الكبيرة التي يمتلكها قبل هذا اللقاء والدعم الجماهيري المتوقع، من أجل تعزيز مكانته في المركز الأول الذي يحتله برصيد (24) نقطة، والتأكيد على أن الفريق لن يتنازل عن هدف الصعود إلى الدوري الممتاز.

وخلال الدور الأول حصد الزوايدة (24) نقطة من (7) انتصارات مقابل (3) تعادلات وخسارة وحيدة، والأرقام تثبت أنه الفريق الأفضل بين نظرائه في المسابقة، فهو ليس الأفضل في رصيد النقاط فحسب؛ بل الأفضل هجوماً برصيد (20) هدفاً، والأقوى دفاعاً بحصيلة (7) أهداف استقبلتها شباكه، بالتساوي مع (3) فرق أخرى.

أما التفاح فيدخل هذا اللقاء بحالة معنوية أقل من أصحاب الأرض، خاصة وأن الفريق يحتل المركز الثاني عشر والأخير برصيد (5) نقاط، حيث لم يتمكن خلال مرحلة الذهاب من الفوز في أي مباراة وخسر في (6) وتعادل في (5)، مما يزيد من الضغط عليه من أجل الفوز وتحقيق المفاجأة التي سيكون لها أثرها على نتائج الفريق القادمة.

في المباراة الثانية، يحل نماء ضيفاً ثقيلاً على الجلاء في ملعب فلسطين، وكل منهما يحتاج إلى الفوز والنقاط الثلاث مع اختلاف الطموحات.

نماء فرط بفرصة كبيرة لتذليل الفارق مع الزوايدة المتصدر بعدما خسر وتعادل في آخر مباراتين لعبهما في مرحلة الذهاب، الأمر الذي جعل الفريق يكتفي بالتواجد في المركز الرابع برصيد (18) نقطة متأخراً عن أهلي النصيرات صاحب نفس الرصيد بفارق الأهداف.

وخلال مرحلة الذهاب فاز نماء في (5) مباريات وتعادل في (3) وخسر في مثلها.

أما الجلاء فوجد نفسه في موقف خطر مع انتهاء مباريات الدور الأول بتواجده في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد (10) نقاط، وهذا ما يجعله أكثر حاجة للفوز لمغادرة المركز المؤدي للهبوط والتقدم في الترتيب على أمل أن تخدمه نتائج الفرق القريبة منه وتخفف عنه الضغوط.

واكتفى الجلاء بالفوز في مباراتين فقط، مقابل (4) تعادلات، وخسر في (5) مواجهات.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *