الرئيسية / أخبار فيس كورة / مركز وصلة يطلق مسار “غزة ع البسكليت” بمشاركة ذوي الإعاقة

مركز وصلة يطلق مسار “غزة ع البسكليت” بمشاركة ذوي الإعاقة

البسكليت

غزة /نفذ مركز وصلة التابع للمنتدى الاجتماعي التنموي مسار الدراجات الهوائية بعنوان “غزة ع البسكليت” ضمن حملة “الرياضة تجمعنا” التي تهدف إلى تسليط الضوء على قدرة وحق الأشخاص ذوي الإعاقة بممارسة الأنشطة الرياضية.

وشارك بالنشاط عشرات الدراجين من الأشخاص ذوي الإعاقة وبدون إعاقة لتوصيل رسالة المسار بتسهيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة للخدمات والمرافق الرياضية في قطاع غزة.

وقالت منسقة التدريب والمناصرة في وصلة، مريم ناجي، إن المسار يهدف إلى توصيل رسالة تؤكد على أحقية مشاركة الاشخاص ذوي الإعاقة في مختلف النشاطات الرياضية وموائمة المرافق الرياضية لضمان سهولة وصولهم.

وأضافت ناجي: أن “الكثير من المرافق الرياضية نسبة موائمتها ضئيلة إلى متوسطة، بالتالي يحتاج منا من خلال المسار والأنشطة القادمة للضغط على صناع القرار لرفع نسبة موائمة المرافق الرياضية وزيادة الأنشطة الرياضية لهم”.

وتابعت: “نؤكد على رسالة الدمج بين الأشخاص ذوي الإعاقة والأشخاص بدون إعاقة في كافة الانشطة المجتمعية بما فيها الرياضية”، مشيرةً إلى أن المسار هو واحد من أنشطة الحملة التي تهدف إلى الضغط على الجهات المختصة من أجل تفعيل واشراك الاشخاص ذوي الإعاقة في الوصول السهل للمرافق الرياضية والعمل على موائمتها بما يتناسب معهم وفق القانون الفلسطيني والاتفاقيات الدولية.

والجدير بالذكر أن المسار انطلق من ملعب اليرموك بغزة وصولًا إلى مفترق ضبيط والسرايا ومفترق الطيران ومفترق الأزهر ثم مفترق الاتصالات وشارع الشهداء وأبو خضرة قبل العودة مجددًا على ملعب اليرموك.

شاهد أيضاً

فلسطين تفوز بأربع ميداليات وتحل سادسة في بطولة آسيا لكمال الأجسام

غزة- 27/8/2023- أنهى منتخب فلسطين لكمال الأجسام مشاركته في بطولة آسيا لكمال الأجسام التي أقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *