الرئيسية / الرياضة الدولية / مستقبل مبابي ولقاء قمة سان جرمان وريال مدريد

مستقبل مبابي ولقاء قمة سان جرمان وريال مدريد

باريس/ وكالات- 15/2/2022- يرخي مستقبل المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي بظلاله على القمة النارية لفريقه الحالي باريس سان جرمان ضد النادي المرشح للانضمام إليه الصيف المقبل ريال مدريد الإسباني اليوم، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وتواصل عقارب الساعة العد التنازلي لموعد انتهاء عقد مبابي المتوج بكأس العالم 2018 مع “الديوك”، في سان جرمان والمقرر في 30 حزيران/يونيو المقبل، بعد خمس سنوات من انضمامه إلى فريق مسقط رأسه قادماً من موناكو في صفقة قيمتها 180 مليون يورو (204 مليون دولار).

ومن المفهوم أن باريس سان جرمان رفض عرضاً بالقيمة ذاتها من ريال مدريد في آب/أغسطس الماضي من أجل الإبقاء على مبابي لموسم آخر على الأقل في صفوفه ليشكل ثلاثياً هجومياً ضارباً مع البرازيلي نيمار والوافد الجديد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

يبدو أن ذلك يثبت أن المال ليس شيئًا مهماً بالنسبة للنادي المملوك قطرياً، لكن من الواضح أيضاً أن كل الأموال في العالم قد لا تكون كافية لإقناع مبابي البالغ الآن 23 عامًا، بالبقاء في “بارك دي برانس”.

سيكون مبابي حراً في تحديد مستقبله، وهو لم يخف أبدًا أنه من المشجعين الكبار لنادي ريال مدريد: كانت غرفة طفولته مليئة بملصقات (البرتغالي) كريستيانو رونالدو بالقميص الأبيض.

ويعود اهتمام ريال بخدمات النجم الفرنسي إلى الأيام التي كان فيها مراهقًا صغيرًا وتحديداً في سن الرابعة عشرة حين تمت دعوته مع والديه للمشاركة في مباراة في ملعب “سانتياغو برنابيو”، حيث التقى بمواطنه زين الدين زيدان في ملعبه التدريبي.

اختار حينها التوقيع لموناكو، واختار باريس سان جرمان في عام 2017 رغم ارتباطه مرة أخرى بالنادي الملكي، لكن الانتقال في نهاية المطاف إلى مدريد بدا دائمًا أمرًا لا مفر منه.

توج مبابي هدافاً للدوري الفرنسي في المواسم الثلاثة الماضية، وعلى الرغم من وصول ميسي، فقد ظل اللاعب الأكثر حسمًا في باريس سان جرمان الى حد بعيد هذا الموسم.

يوم الجمعة، سجل هدف الفوز القاتل في مرمى رين (1-صفر) في الوقت بدل الضائع ليرفع غلته من الاهداف هذا الموسم إلى 21 هدفًا في مختلف المسابقات، أكثر من ما سجله ميسي ونيمار والأرجنتينيين الآخرين أنخل دي ماريا وماورو إيكاردي معًا.

وعلق القائد الباريسي قطب الدفاع الدولي البرازيلي ماركينيوس قائلا لقناة “تي إف 1”: “إنه بالفعل أحد أعظم اللاعبين في تاريخ باريس سان جرمان”، مضيفا في معرض رده عن سؤال عما إذا كان يحاول إقناع مبابي بالبقاء “بالطبع”.

في باريس، يتشبثون بالأمل في أن يغير مبابي رأيه إذا فاز فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على ريال مدريد في ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة، حيث تقام مباراة الذهاب بملعب “بارك دي برانس” ، والإياب في “سانتياغو برنابيو” بالعاصمة مدريد في التاسع من آذار/مارس المقبل.

قال مبابي لـ”أمازون برايم” الأسبوع الماضي: “لم أتخذ قراري”، مضيفا “مواجهة ريال مدريد تغير الكثير من الأشياء”.

وتابع “على الرغم من أنني حر في القيام بذلك، لن أذهب وأتحدث مع خصومنا. أنا أركز على الفوز على ريال مدريد وبعد ذلك سنرى”.

فاز مبابي بجميع الألقاب المحلية مع باريس سان جرمان مرات عدة لكنه لم يتمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا الذي كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيقه عام 2020 عندما خسر المباراة النهائية أمام بايرن ميونيخ الألماني.

لكن بوكيتينو قلل من أهمية تأثير المواجهة مع ريال مدريد على المسيرة الاحترافية لمبابي.

لحظة محورية لباريس سان جرمان الذي أكد هذا الموسم ببساطة أنه في حين يتراجع مستوى ميسي البالغ من العمر 34 عامًا ويعاني فيه نيمار من الإصابة، فإن مبابي يمثل المستقبل.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *