الرئيسية / الرياضة الدولية / مشاريع انتقالات صيفية

مشاريع انتقالات صيفية

روما/وكالات-2020/4/27- في ظل توقف الأنشطة الرياضية بسبب جائحة كورونا كثرت التقارير عن انتقالات اللاعبين، حيث أن هناك عدة أسماء سيطرت على وسائل الاعلام و الصحف الرياضية كان ابرزها كليان مبابي و نيمار مهاجمي باريس سان جيرمان.

كما و أن فيروس كورونا أدى لطرح العديد من الأسئلة بخصوص عقود اللاعبين خلال فترة التوقف خصوصاً عقود الاعارة، حيث أن فترة التوقف قد تتسبب بخسائر مالية للأندية.

وبالرغم من كل هذه العوائق إلا ان أندية كثيرة مضطرة لتعزيز صفوفها كمانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وريال مدريد وبرشلونة وصولاً الى اتلتيكو مدريد وبروسيا دورتموند وتشيلسي وعدة أندية أوروبية أخرى.

وسنعرض فيما يلي أهم أسماء اللاعبين وأكثرهم تداولاً في وسائل الاعلام:

  • نيمار بين تمديد عقده والعودة لبرشلونة:

يبدو ان مسلسل نيمار سيأخذ منعطف جديد جراء هذه الجائحة، إذ بسبب التكاليف الاقتصادية الكبيرة التي تترتب عن هذه الصفقة بالنسبة لبرشلونة (سعر اللاعب + راتبه المرتفع) سيكون التمديد مع باريس سان جيرمان هو الخيار الأقرب للحقيقة، إذ يستعد النادي الباريسي لتقديم عرض مغري جداً للاعبي البرازيلي يتمثل بإعطائه راتب 38 مليون يورو سنوياً.

 

  • كيليان مبابي بين تمديد العقد و تحقيق الحلم:

ما زال كيليان مبابي يماطل في قرار تمديد عقده مع باريس سان جيرمان بانتظار وصول صفقة منتظرة من ريال مدريد (النادي الحلم بالنسبة للاعب)، الا ان هذا العرض ممكن ان يتأخر هذا الموسم حراء المتطلبات المادية ما سبق وذكرنا، لكن إشارة واحدة قد توضح لنا مصير اللاعب وهي في حال مدد نيمار عقده، اي ان باريس مُجبر على بيع مبابي والا سيتكبد أمولاً طائلة جرّاء أجر اللاعبين.

 

  • لاوتارو مارتينيز وحلم اللعب في كامب نو:

طلب نادي انتر ميلان الايطالي من لاعبه الشاب لاوتارو مارتينيز أن يقوم بتصريح علني للجمهور بانه يريد الرجيل فيما إذا قرر المضي قدماً بالتوقيع مع برشلونة الموسم المقبل، وذلك لإخلاء مسؤولية النادي عن قرار بيع المهاجم الشاب.

وكان النادي الكتلوني يحتار بين ضم كل من نيمار أو لاوتارو مارتينيز الذي تبلغ قيمة كسر عقده 111 مليون يورو وهو سعر مرتفع في السوق حالياً.

 

  • سانشو بين ستامفورد بريدج و أولد ترافورد:

بالرغم من كون نادي تشيلسي يُعرف عنه اهتمامه الكبير باللاعبين الشبان وخصوصاً الانجليز، الا ان جادون سانشو يبدو انه اتخذ قراره بالفعل بالانتقال الى مانشستر يونايتد، إذ اشاعت بعض الصحف الانجليزية أن نادي دورتموند قد وصل الى حد الطلب من اليونايتد ادراج ميسون غرينوود، موهبة مانشستر يونايتد في الصفقة، لكن الأمر ما زال قيد الدرس.

ويعمل مانشستر يونايتد لذي ضم مؤخراً برونو فيرنانديز على جمع بوغبا وسانشو واللاعب البرتغالي سوياً الموسم المقبل، في سعي للعودة الى النتائج الايجابية وبناء مشروع رياضي مستقر.

 

  • عثمان ديمبلي بين الأحمرين :

بالرغم من اصاباته المتعددة الا ان عثمان ديمبلي ما زال قبلة للأندية الكبيرة، إذ عادت الى الواجهة مجدداً اهتمامات نادي ليفربول باللاعب الفرنسي الذي سيكون ورقة بيد فريقه في حال اراد الحصول على سيولة في سوق الانتقالات.

الى جانب ليفربول، يبدو ان ديمبلي يُفكر جدياً في مسألة الانتقال الى الدوري الانجليزي وذلك عبر سؤال مواطنه انتوني مارسيال عن مشروع مانشستر يونايتد إن كان يستحق ان يُفكر بالأمر جدياً.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *