الرئيسية / كرة قدم محلية / ملامح هداف الدوري

ملامح هداف الدوري

غزة/ نيللي المصري( فيس كوووورة) 9/4/2021 انتهت مرحلة ذهاب الدوري الممتاز للموسم الحالي/2020/2021 بمجمل تفاصيلها الصعبة التي بدأت في وقت متأخر عن موعد الاجندة الرسمية للبطولة، بسبب انتشار فيروس كورونا وهذا ما وضع الاندية في مأزق كبير وخاصة ان فترة الاستعداد لم تكن كافية ليستعيد اللاعبين مستواهم ويكونوا على جاهزية لخوض البطولة.

وعلى الرغم من انتهاء مرحلة الذهاب بـ(146) هدفا الا ان نجوما اعتادت ان تنهى الذهاب بتصدرها الاهداف او المنافسة عليها، وهذه المرة سطع نجم البعض منهم واخرون باتوا بعيدين عن المنافسة بعدما كانوا يتصدرون قائمة الهدافين او المنافسين على لقب الهداف.

وكون مرحلة الاياب لم تبدأ بعد، فلا نستطيع الجزم بهداف الدوري الممتاز، لكن تبقى امامنا ارقام ومعطيات تشير الى ملامح الهداف، ولعل وجود خالد النبريص لاعب اتحاد خانيونس على قائمة الهدافين حتى اللحظة باحدى عشر هدفا ما يميز التنافس بين لاعبين صغار ولاعبون كبار من ذوي الخبرة.

وكونه يمتلك موهبة كروية ساعدته في الظهور مع فريقه بأداء مميز استطاع ان يرسم من خلال هذا الظهور ملامح شخصيته الرياضية المميزة، فيما كان النجم علاء عطية لاعب فريق اتحاد الشجاعية وصاحب الخبرة والذي يمتلك في رصيده حتى نهاية مرحلة الذهاب ثماني أهداف أي بفارق ثلاثة أهداف عن المتصدر النبريض، لكنه كان دائما منافسا قويا، ويسار الصباحين لاعب فريق خدمات رفح فسبق له ان كان احد هدافو الدوري ونافس بقوة ويمتلك في رصيده ست اهداف، كما الحال للاعب حازم شكشك.

وغالبا ما تكون نتائج الفرق ومستواها الفني مقياس ليقدم النجم ما لديه من امكانيات لذلك تفاوتت هذه المرة المنافسة بين اللاعبين، الكبار والصغار ناهيك احيانا عن العمر الزمني للاعب في اوقات كثيرة اما ان يكون قادرا على العطاء وتقديم الكثير من الانجاز، او غير قادر، لذلك غاب الكثير من النجوم عن التهديف.

لازلنا في منتصف البطولة، والحديث عن هوية هداف الدوري ربما تكون مبكرة، وقد تشهد البطولة لهذا الموسم مفاجآت على صعيد الانجازات واشتداد المنافسة بين اللاعبين.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *