الرئيسية / الرياضة الدولية / نابولي يُعزز صدارته للدوري الإيطالي بثلاثية أوسيمهن

نابولي يُعزز صدارته للدوري الإيطالي بثلاثية أوسيمهن

روما/ وكالات-29/10/2022- بثلاثية من مهاجمه العائد من إصابة فيكتور أوسيمهن، تابع نابولي المتصدر بدايته الرائعة هذا الموسم وحقق فوزه الثامن توالياً في الدوري الإيطالي لكرة القدم، على حساب ضيفه ساسوولو 4-صفر في افتتاح المرحلة الثانية عشرة.

ورفع فريق المدرب لوتشانو سباليتي رصيده إلى 32 نقطة، مقابل 26 لمطارده المباشر ميلان حامل اللقب الذي يحل ضيفا على تورينو اليوم.

ورفع نابولي رصيده إلى 13 فوزاً توالياً في مختلف المسابقات وهو رقم قياسي للنادي.

وحسم الفريق الجنوبي النتيجة سريعاً مطلع المباراة بهدفين من أوسيمهن (4 و19)، قبل أن يضيف اكتشافه لهذا الموسم الجورجي الشاب خفيتشا كفاراتسخيليا الثالث قبل الاستراحة (36). وفي الشوط الثاني، عمق أوسيمهن جراح الضيوف بهدف رابع محققا الهاتريك (77).

ولا يقتصر تحليق “بارتينوبي” على الجبهة الايطالية فقط، إذ ضمن التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تحقيقه خمسة انتصارات كاملة. يختتم دور المجموعات الثلاثاء على أرض ليفربول ، حيث يكفيه التعادل لضمان المركز الأول أو حتى نتيجة أفضل من تفوّقه الكبير ذهابا على المصري محمد صلاح ورفاقه 4-1.

ويسعى نابولي إلى لقبه الثالث في تاريخه في الدوري والأول منذ 1989-1990 في عصر الأرجنتيني الساحر دييغو مارادونا، الذي وقفت الجماهير دقيقة صمت عن روحه قبل يوم من تاريخ ولادته.

واستعاد يوفنتوس توازنه عقب خسارته المذلة امام بنفيكا البرتغالي 3-4 في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال أوروبا، بفوز صعب على مضيفه ليتشي 1-صفر.

ويدين يوفنتوس بفوزه الثالث تواليا في الدوري والسادس هذا الموسم الى لاعب وسطه الواعد نيكولو فاجيولو (21 عاما) الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 73 بعد دخوله في الشوط الثاني مكان الدولي الأميركي ويستون ماكيني.

وتنتظر يوفنتوس قمة حاسمة على أرضه الأربعاء أمام ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي في سعيه إلى ضمان استمرار مشواره القاري في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بعد خروجه خالي الوفاض من دوري الأبطال.

ويلعب اليوم أيضا إمبولي مع أتالانتا، وكريمونيزي مع أودينيزي، وسبيتسيا مع فيورنتينا، ولاتسيو مع ساليرنيتانا.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *