الرئيسية / الرياضة الدولية / نتائج قرعة ثمن النهائي الدوري الأوروبي

نتائج قرعة ثمن النهائي الدوري الأوروبي

نيون/ وكالات- 25/2/2022 – أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم أمس في نيون عن مواجهات قوية أبرزها أتالانتا الايطالي ضد باير ليفركوزن الالماني، بورتو البرتغالي ضد ليون الفرنسي، وإشبيلية الاسباني ضد وست هام الانجليزي، في حين يلتقي العملاق الإسباني برشلونة مع غلطة سراي التركي.

أما سبارتاك موسكو الروسي الذي فرض عليه الاتحاد القاري الجمعة خوض مبارياته البيتية في أرض محايدة اثر غزو روسيا لأوكرانيا، فوقع في مواجهة لايبزيغ الألماني.

ويرشح النقاد برشلونة لاحراز اللقب ولا سيما بعد العروض الهجومية القوية التي يقدمها في الآونة الاخيرة، بعد تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية مع ضم المهاجم الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ والدوليين الإسبانيين فيران توريس وأداما تراوريه.

بعد فشله في الاستمرار في دوري الأبطال بحلوله ثالثا في مجموعة تأهل عنها بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي، واجه الفريق الكاتالوني في الملحق المؤهل إلى هذا الدور، منافسا قويا هو نابولي الايطالي الذي انتزع منه التعادل في مباراة الذهاب على ملعب كامب نو، قبل ان يلحق به خسارة قاسية قوامها 4-2 على ملعب “دييغو أرماندو مارادونا” في المدينة الايطالية الجنوبية الخميس.

وعلق مدربه تشافي على نتيجة فريقه ضد نابولي بالقول “نحن على الطريق الصحيح، يتطور مستوانا من ناحية اللعب. يجب علينا ان نستفيد من استحواذنا الكبير على الكرة من اجل التسجيل”.

واضاف “انا سعيد للغاية، لقد استحق اللاعبون هذا الفوز. نريد الفوز لكن يتعين علينا ان نبقى حذرين”.

وسيكون برشلونة مرشحا لتخطي منافسه الذي يواجه مشاكل عدة فنية هذا الموسم بدليل احتلاله المركز الثالث عشر، بعد ان دأب على لعب الأدوار الاولى محليا، علما بانه توج بطلا لكأس الاتحاد الاوروبي (مسمى البطولة سابقا قبل أن تصبح يوروبا ليغ حاليا) على حساب أرسنال الانكليزي عام 2000.

ويريد برشلونة العودة باقصى سرعة للمشاركة في دوري الأبطال، علماً بان الفائز بالدوري الاوروبي يتأهل مباشرة إلى دور المجموعات في المسابقة القارية الاهم.

أما المواجهة بين بورتو وليون، فتعتبر كلاسيكية عل الصعيد القاري بعد ان دأب الفريقان على المشاركة في دوري الأبطال.

  • رينجرز × النجم الاحمر
    سبورتينج براجا × موناكو
    بورتو × ليون
    اتلانتا × بايرن ليفركوزن
    اشبيلية × وست هام يونايتد
    برشلونة × غالطة سراي
    لايبزيج × سبارتك موسكو
    ريال بيتيس × فرانكفورت

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *