الرئيسية / الرياضة الدولية / نقطتان تفصلان ليفربول عن التتويج بالدوري الإنجليزي

نقطتان تفصلان ليفربول عن التتويج بالدوري الإنجليزي

لندن/وكالات-25/6/2020- بات ليفربول علي بعد نقطتين فقط لتحقيق حلم جماهيره بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الغائب عن خزائنه منذ ثلاثه عقود عقب فوزه الكبير 4-صفر على ضيفه كريستال بالاس اليوم الاربعاء في المرحلة الحادية والثلاثين للمسابقة.

وارتفع رصيد ليفربول، الذي عاد لطريق الانتصارات عقب تعادله بدون أهداف مع جاره اللدود إيفرتون في المرحلة الماضية، إلى 86 نقطة، بفارق 23 نقطة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، في حين تجمد رصيد كريستال بالاس عند 42 نقطة في المركز التاسع.

وأصبح ليفربول بحاجة لحصد نقطتين فقط من مبارياته السبع المتبقية في البطولة، للفوز باللقب رسميا، دون انتظار باقي نتائج منافسيه، لكن الفريق الأحمر ربما يحسم تتويجه الغائب عنه منذ موسم 1989 / 1990، حال تعثر مانشستر سيتي في لقائه مع مضيفه تشيلسي غدا الخميس في قمة مباريات المرحلة.

وافتتح ترينت أليكسندر أرنولد التسجيل لليفربول في الدقيقة 23، قبل أن يضيف النجم الدولي المصري محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 44، مسجلا الهدف رقم 100 في مسيرة ليفربول بمختلف المسابقات خلال الموسم الحالي.

ورفع صلاح رصيده التهديفي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم إلى 17 هدفا، ليتقاسم المركز الثاني في ترتيب الهدافين مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال، بفارق هدفين فقط خلف جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي (المتصدر).

وأضاف البرازيلي فابينيو الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 55، فيما تكفل ساديو ماني بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 69، ليتمكن النجم السنغالي من هز الشباك في جميع مبارياته الست الأخيرة أمام كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي الممتاز.

بدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب ليفربول، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة، حينما أبعد دفاع كريستال بالاس تمريرة عرضية من الجهة اليمنى بطريقة خاطئة، لتصل الكرة للهولندي جورجينيو فينالدوم، الذي تواجد أمام المرمى، لكنه سدد برعونة بجوار القائم الأيمن.

وشن ليفربول هجمة منظمة أخرى في الدقيقة العاشرة، انتهت بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق ساديو ماني لداخل منطقة الجزاء، حيث استقبلها جوردان هندرسون بتسديدة مباشرة خرجت بشكل غير متقن وبعيدة للغاية عن مرمى كريستال بالاس.

وجاءت أول تصويبة في المباراة لكريستال في الدقيقة 16عن طريق جيمس مكارثر، الذي سدد من خارج حدود المنطقة، لكن الكرة مرت بشكل قريب نسبيا أعلى العارضة العلوية للمرمى.

وترجم ليفربول سيطرته على اللقاء، بتسجيل ترينت أليكسندر أرنولد هدفا للفريق الأحمر في الدقيقة 23، بعدما حصل أصحاب الأرض على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة، لينفذ الركلة بمهارة، واضعا الكرة على يسار الويلزي واين هينيسي، حارس مرمى كريستال، الذي فشل في التصدي للكرة لتسكن الشباك.

وكاد ليفربول أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 28، فمن ركلة حرة مباشرة على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء كريستال بالاس، نفذها أندرو روبيرتسون عرضية لداخل المنطقة، أبعدها هينيسي بشكل خاطيء لتجد متابعة من هندرسون، الذي سدد من داخل المنطقة، لترتد الكرة من القائم الأيمن، وكاد أن يضعها فان دايك داخل الشباك بمتابعة جديدة لولا تدخل الدفاع الذي أبعد الكرة لركنية، لم تستغل.

واصل ليفربول هجماته المتلاحقة، محاولا استغلال حالة الارتباك التي عانى منها لاعبو كريستال بالاس، وأضاع البرازيلي فابينيو فرصة أخرى للفريق المضيف في الدقيقة 33، حيث نفذ ركلة حرة مباشرة من مكان جيد، لكنه وضع الكرة أعلى المرمى مباشرة.

وطالب لاعبو ليفربول بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 35 بعدما لمست الكرة أحد مدافعي كريستال، لكن حكم اللقاء أشار باستمرار اللعب.

وأطلق فينالدوم تسديدة خطيرة من داخل المنطقة في الدقيقة 36، مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيمن للمرمى، فيما أضاع محمد صلاح فرصة محققة أخرى في الدقيقة .41

وخرج هينيسي من مرماه، محاولا إبعاد إحدى التمريرات الأمامية برأسه إلى منتصف الملعب، لكنه مرر الكرة بالخطأ إلى صلاح الذي هيأها لنفسه وسدد مباشرة صوب المرمى الخالي، لكنها افتقدت للدقة، لتبتعد تسديدته عن القائم الأيمن بقليل.

ورد كريستال بالاس بتسديدة من على حدود المنطقة عن طريق ماكس ميير في الدقيقة 42، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

ومرت تسديدة قوية عن طريق ماكس ميير لاعب كريستال بالاس من على حدود منطقة جزاء ليفربول بشكل قريب نسبيا إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

ورفض صلاح أن ينتهي الشوط الأول دون أن يتمكن من هز الشباك، بعدما أضاف الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 44، حيث تابع تمريرة بينية من فابينيو، ليضرب مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو كريستال بالاس، ويروض الكرة لنفسه بشكل جيد، قبل أن يسدد قذيفة متقنة واضعا الكرة داخل الشباك.

لم يشهد الوقت المحتسب بدلا من الضائع أي جديد، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول 2 / صفر على كريستال بالاس.

اتسمت بداية الشوط الثاني بالهدوء، غير أن فابينيو كسر هذا الجمود عقب تسجيله الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 55،فبعد سلسلة من التمريرات القصيرة للاعبي ليفربول، مرر أندرو روبيرتسون الكرة لفابينيو، المتواجد بالقرب من حدود المنطقة في مواجهة المرمى تماما، ليطلق قذيفة رائعة، واضعا الكرة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وواصل ليفربول سيطرته على مجريات الأمور، حيث أرسل أرنولد كرة عرضية قوية إلى داخل المنطقة في الدقيقة 59، لكنها مرت من جميع لاعبي الفريقين وتحولت إلى ركلة ركنية لم تثمر عن أي جديد.

وأهدر صلاح فرصة أخرى لتعزيز النتيجة في الدقيقة 63، حيث سدد تصويبة رائعة من على حدود المنطقة، مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة، فيما أطلق أليكس أوكسلايد تشامبرلين تصويبة أخرى في الدقيقة 65، علت العارضة بقليل.

واصل كريستال بالاس انهياره، ليستقبل الهدف الرابع لليفربول عن طريق ساديو ماني في الدقيقة 69، عندما تلقي تلقى تمريرة بينية متقنة من صلاح، ليخترق اللاعب السنغالي منطقة الجزاء من جهة اليمين، قبل أن يسدد تصويبة زاحفة على يسار هينيسي داخل الشباك.

هدأت الأمور تماما خلال الدقائق المتبقية من عمر اللقاء، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، بعدما اطمأن ليفربول من فوزه باللقاء وحصده النقاط الثلاث، فيما واصل كريستال بالاس استسلامه للخسارة، لينتهي اللقاء بفوز سهل لليفربول 4-صفر على كريستال بالاس.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *