الرئيسية / كرة قدم محلية / نماء في واد والفرق الأخرى في وادٍ آخر

نماء في واد والفرق الأخرى في وادٍ آخر

  • حصاد الجولة السابعة لدوري الدرجة الأولى
  • التعادلات تفرض نفسها وخدمات خانيونس يعود للانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 25/9/2023- يؤكد نماء من جولة لأخرى أنه أبرز المرشحين للصعود من دوري الدرجة الأولى، بتحقيقه لفوز جديد في الجولة السابعة جعل الفريق يبتعد بصدارة الترتيب، في وقت عاد خدمات خانيونس للانتصارات وتقدم لوصافة الترتيب.

التعادلات كانت حاضرة وبقوة في هذه الجولة بعدما حسمت نتائج 4 مباريات، ورغم أنها أفضل من الخسارة لكنها لم تكن الهدف المرجو للعديد من الفرق الباحثة عن ترتيب أوضاعها.

  • لا يعرف التوقف

نماء فرض نفسه كأبرز المرشحين للمنافسة على التأهل للدوري الممتاز، بتحقيقه لفوز جديد على حساب أهلي النصيرات هذه المرة، بخمسة أهداف مقابل هدفين ليواصل السير بثبات نحو تحقيق حلمه.

الفوز هو السادس للفريق من أصل 7 مباريات لعبها وتعادل في واحدة، وحافظ على سجله خالياً من الخسارة ليكون الفريق الوحيد في الدرجة الأولى الذي لم يخسر أي مباراة.

نماء ابتعد بصدارته للترتيب برصيد 19 نقطة وبفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه، وهو فارق كبير مقارنة بعدد المباريات التي لعبت في الدرجة الأولى، مما يجعله مرشحاً فوق العادة لحسم الأمور في وقت مبكر من مرحلة الإياب اذا ما استمر بتحقيق نفس النتائج.

في المقابل لم يتغير حال أهلي النصيرات بل يزداد تدهوراً من أسبوع لآخر، دون أن يتمكن من تحقيق أي فوز وهو الفريق الوحيد الذي عجز عن ذلك في الدرجة الأولى، مكتفياً بتعادلين ليحتل المركز الثاني عشر والأخير برصيد نقطتين.

  • تصويب المسار

عاد خدمات خانيونس إلى الانتصارات بفوزه الثمين على شباب الزوايدة بهدفين دون رد، ليحافظ الفريق على صحوته التي بدأت من الجولة الرابعة وحقق بعدها 3 انتصارات وتعادل واحد.

خدمات خانيونس تقدم للمركز الثاني في الترتيب بهذه النتيجة بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، بفارق الأهداف عن بيت حانون الأهلي صاحب نفس الرصيد.

الفوز جاء في توقيت هام للفريق الطامح للمنافسة على بطاقتي الصعود والعودة إلى الدوري الممتاز الذي هبط منه قبل 5 مواسم، ويأمل أن تشهد نهاية الموسم الحالي عودته إليه مجدداً.

الزوايدة واصل تراجعه بهذه النتيجة المخيبة لآماله التي أوقفت رصيده عند 9 نقاط في المركز السابع، مع غياب الفوز عنه في مبارياته الخمسة الأخيرة ويحتاج إلى صحوة قوية لتعزيز حظوظه في المنافسة.

  • تعادلات مستمرة

بدوره، واصل اتحاد دير البلح غيابه عن الانتصارات بتعادله الثالث على التوالي أمام خدمات جباليا بهدف لمثله، ليتراجع الفريق خطوة في الترتيب مع مرافقة التعادلات.

اتحاد الدير كان يمني النفس في تحقيق صحوة تعيد التوازن للفريق وتحقيق الفوز الذي كان كفيلاً أن يضعه في المركز الثاني مرة أخرى، دون أن يتمكن من الحفاظ على تقدمه في الدقائق الأخيرة.

بالنسبة لخدمات جباليا تعد هذه النتيجة مرضية إلى حد ما وهي تأتي بعد 4 هزائم متتالية، لكنها لم تغير من مكان الفريق في الترتيب ليبقى في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 4 نقاط.

خدمات النصيرات لم يفلح هو الآخر في العودة بالفوز من أمام المجمع الإسلامي، بعدما احتكم الفريقان للتعادل بهدفين لمثلهما.

التعادل أمام المجمع هو الثاني على التوالي للنصيرات والرابع له منذ بداية المسابقة، الأمر الذي يجعل الفريق بحاجة لتحقيق نتائج أفضل في المراحل القادمة لتعزيز حظوظه في المنافسة على الصعود.

خدمات النصيرات بقي في المركز الخامس برصيد 10 نقاط من فوزين و4 تعادلات وخسارة وحيدة.

المجمع الإسلامي فرط بفوز ثمين كان كفيلاً بأن يجعله يتقدم مركزين للأمام، ليبقى في المركز العاشر برصيد 7 نقاط بعد أول تعادل له في البطولة، حيث حقق الفريق الفوز في مرتين وخسر 4 مباريات قبل تعادله مع النصيرات.

  • أفضل من الخسارة

بيت حانون الأهلي أفلت من خسارة أمام ضيفه الأمل وفرض عليه التعادل بهدف لمثله، ليتفادى الفريق هزيمة على أرضه وأمام جماهيره.

التعادل لم يكن مرضياً بالنسبة للحوانين إلا أن توقيت تعديل النتيجة في الوقت بدل من الضائع من اللقاء يجعل الأمر أفضل، رغم أنهم بحثوا عن الفوز الرابع على التوالي.

بيت حانون رفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث متأخراً عن خدمات خانيونس صاحب نفس الرصيد بفارق الأهداف.

النتيجة كانت محبطة بالنسبة للأمل الذي بقي متقدماً بالنتيجة بعد مرور 7 دقائق من الوقت المبدد، لتكون النتيجة صادمة بالنسبة له وغير مرضية مع بقاءه في المركز التاسع برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن المجمع الذي يملك نفس عدد النقاط.

خرج خدمات البريج وبيت لاهيا بنقطة التعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليستمر الفوز غيابه عن الأول للجولة الثانية وللأسبوع الرابع عن بيت لاهيا.

البريج رغم مساعيه لاستعادة الانتصارات ارتضى بالنقطة التي تبقى أفضل من العودة لمربع الهزائم الذي بدأ به مشوار البطولة، ويطمح أن تحمل الجولات المقبلة نتائج أفضل تساعد الفريق على التواجد في مركز أفضل مع احتلاله للمركز الثامن برصيد 8 نقاط.

بيت لاهيا لم يتعافى من آثار النتائج السلبية التي لحقت به بعد البداية الجيدة له، ليحصل على أول نقطة من مبارياته الثلاثة الأخيرة ويرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز السادس.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *