الرئيسية / كرة قدم محلية / هلال القدس يقترب من دور مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي

هلال القدس يقترب من دور مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 21/1/2020- تقدم هلال القدس خطوة هامة في طريقه للصعود لدور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي, بفوزه الثمين على صور العُماني بهدفين دون رد, في المباراة التي جمعتهما ظهر أمس على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بضاحية الرام المتاخمة للقدس, في الدور التمهيدي من البطولة.

الهلال دخل المباراة في ظل معنويات مرتفعة مستفيداً من عاملي الأرض والجمهور, ونجح في تسجيل الهدف الأول مبكراً عبر محمود عويسات الذي استغل كرة ارتدت من الدفاع لينفرد بالمرمى ويسدد كرة زاحفة في الشباك (12), واصل الهلال تفوقه في ظل تراجع الفريق العُماني.

حاول صور تهديد مرمى الحارس رامي حمادة من تسديدة قوية لكنها علت المرمى في أبرز ظهور هجومي للضيوف, ولاحت الفرصة أمام فائق محاميد لتسجيل الهدف الثاني إلا أن تباطئ في التسديد, هدأت وتيرة المحاولات مع استمرار أفضلية الهلال دون تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الحارس فارس الغيثي.

استمرت أفضلية الهلال مع بداية الشوط الثاني وحاول بناء الهجمات في ظل سيطرته على الكرة وتفوقه في منطقة الوسط, إلا أن الفريق العُماني تمركز بشكل جيد في الجانب الدفاعي ووقف في وجه العديد من المحاولات الهلالية لتعزيز النتيجة بهدف ثاني.

محمد باسم تمكن من تسجيل الهدف الثاني بعدما سدد كرة زاحفة من على مشارف منطقة الجزاء لتعانق شباك الضيوف (66), تحرر صور بعد الهدف من مناطقه الدفاعية ورد على محاولات الهلال الهجومية تاركاً خلفه مساحات واسعة في الدفاع, وكاد سعود الفارسي أن يذلل الفارق من كرة رأسية جانبت مرمى الحارس حمادة.

سعى مدرب هلال القدس لتنشيط الجانب الهجومي بالدفع بمحمد عبيد الذي قدم كرة على طبق من ذهب لفائق محاميد الذي انفرد بالحارس لكنه وضع الكرة بجانب المرمى بغرابة, لينتهي اللقاء بفوز هلال القدس بهدفين دون رد لصور العُماني.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم الثلاثاء القادم في العاصمة العُمانية مسقط, حيث سيتأهل الفائز بمجموع المباراتين للمجموعة الأولى التي تضم العهد اللبناني حامل اللقب والجيش السوري والمنامة البحريني.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *