الرئيسية / كرة قدم محلية / هل يكون مصير ديربي الشاطئ كمصير ديربي الأندلس؟

هل يكون مصير ديربي الشاطئ كمصير ديربي الأندلس؟

غزة/جهاد عياش – 19/2/2022 – تنتظر جماهير كرة القدم في مخيم الشاطئ ومعها اللاعبون والاداريون والمدربون بفارغ الصبر قرار اتحاد كرة القدم في غزة بخصوص مباراة الجارين خدمات الشاطئ والصداقة في الأسبوع الأخير من مباريات الدور الأول والذى أوقفه الحكم محمود أبو مصطفى عند الدقيقة (21) والنتيجة سلبية بسبب إصابة الحكم المساعد خالد بدير بمقذوف ناري مباشرة.

ويتساءل الكثيرون عن سبب تأخر لجان الاتحاد باتخاذ القرار وهم يعتقدون أن شيئا ما يحدث في الكواليس لتجاوز القوانين واللوائح الداخلية، لإصدار قرار يخدم مصلحة فريق على حساب الفريق الآخر، وفي ظنهم أن الأمر محسوم بتخسير الفريق المتسبب جمهوره بالمشكلة دون الرجوع لتقرير الحكم والمراقب والأسباب المحيطة بظروف المباراة ومدى مساهمة الفريق في حدوث المشكلة.

ولنا مثل بالأمس القريب بديربي الأندلس (15/1/2022) عندما أوقف حكم مباراة ريال بيتيس وأشبيلية في دور ال16 من كاس ملك إسبانيا المباراة عند الدقيقة (39) عندما كانت والنتيجة تشير إلي التعادل (1/1).

فبعد أن أحرز نبيل فقير هدف التعادل لبيتيس فقام أحد المشجعين بإلقاء جسم حديدي على رأس لاعب أشبيلية خوان جوردان فأصيب مباشرة بعدها أوقف الحكم  ريكاردو دي بورجوس المباراة التي كانت تقام على ملعب بيتيس، وقرر بعدها الاتحاد الاسباني استكمال المباراة من حيث أوقفت في اليوم التالي رغم غياب اللاعب متأثراً بالإصابة وفاز بيتيس (2/1) وخرج أشبيلية من البطولة .

وحسب المتسرعين في إطلاق الأحكام دون دراسة ودون مسؤولية كان يجب أن يخسر بيتيس المباراة إداريا كون المباراة على أرضه واللاعب المصاب من الفريق المنافس.

فالقرار يجب أن يخدم لعبة كرة القدم وينصف الأندية ويفوت الفرصة على المندسين ولا يؤثر على سير البطولة ولا يظلم فرقا ويهدر مجهوداتها ويجلد الجماهير البريئة، علما بأن ملعب فلسطين هو لوزارة الشباب والرياضة وليس للشاطئ أو الصداقة وتأمين الملعب والحفاظ على النظام ليس من مسؤولتيهما، بل إن بعض الأخوة في البيت الواحد أحدهما يشجع الشاطئ والآخر يشجع الصداقة، ويجب مراعاة الوضع الخاص جدا بين ناديي المخيم وجماهيرهما ولا نريد أن تكون هذه الحادثة نقطة سوداء بينهما أو أن يكون القرار ذو طابع توتيري ومحل خلاف.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *