الرئيسية / كرة قدم محلية / هنية يبحث مع رؤساء الأندية والإعلام سُبل الحفاظ على الساحة الرياضية

هنية يبحث مع رؤساء الأندية والإعلام سُبل الحفاظ على الساحة الرياضية

دعا الإعلام الإلكتروني للمساهمة في الحفاظ على السِلم الأهلي

غزة- 5/2/2023- دعا عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، إلى  ضرورة الحفاظ على الصورة الطيبة التي تقدمها الرياضة كمنظومة نجحت في تجاوز الانقسام والتزمت بالتوافق الرياضي.

وأكد هنية أن الأندية تتحمل المسئولية الوطنية للحفاظ على الشباب وعدم الانجرار للتعصب الرياضي، وذلك خلال لقاءه مع رؤساء أندية الدرجة الممتازة والأولى، اليوم الأحد في مجمع فلسطين الرياضي بغزة.

وأشار هنية خلال الاجتماع إلى أن حالة التوافق الرياضي التي تعيشها الأندية في ظل الانقسام السياسي هي إنجاز مهم يجب التمسك به من أجل حماية الرياضة، مشدداً على أن الأندية هي الملاذ الآمن للشباب بعيداً عن الآفات المجتمعية والمخاطر التي يحاول الاحتلال تسويقها.

وأشار أن على كل نادي مسؤولية اجتماعية ووطنية وأخلاقية تجاه الإطار الرياضي وتقديم صورة مشرفة عن ناديه، معتبراً أن أي نادي يهاجم نادٍ أخر إنما يهاجم نفسه، وأن كل كلمة تخرج من أي نادٍ تعمل على ضرب السلم الأهلي.

وعقب عدد من رؤساء الأندية  على التداعيات وما حصل من تراشق إعلامي مؤكدين على أهمية اللقاء وشكروا عبد السلام هنية على تنظيم اللقاء ودعوة رؤساء الأندية لمناقشة الأوضاع الرياضية، وتحدثوا عن بعض الملاحظات التي تؤجج الجماهير وتعزز المشاعر العدائية.

وقدم  رؤساء الأندية عدداً من المقترحات من أجل القضاء على حالة “التوتر” التي تسود الملاعب خلال المباريات، أهمها تركيب كاميرات مراقبة في الملاعب المعتمدة، ولمساعدة الأجهزة الشُرطية أيضاً في الوصول للعدالة الكاملة.

  • اجتماع مع مسؤولي المواقع الرياضي الإلكترونية

وقبل لقاء الأندية، كان هنية التقى مع رؤساء تحرير ومندوبي المواقع الرياضية الإلكترونية، حيث دعاهم إلى نشر الرسائل الإيجابية ونبذ التعصب بين الجماهير والأندية، خلال لقاءه بممثلي المواقع الإلكترونية الرياضية صباح اليوم الاحد، في مجمع فلسطين الرياضي بغزة.

ودعا هنية ضيوف لدعم حالة التوافق الرياضي مع كافة الأندية، وعدم إثارة النزاعات المناطقية الذي يدفع إلى شحن الجماهير، مع ضرورة التأكيد على استقاء المعلومات الرياضية من المصادر الرسمية للأندية أو الاتحاد.

ونوه هنية أن المنظومة الإعلامية الرياضية لا تقل أهمية عن المنظومة الكروية، لأنها تمثلها بكافة جهاتها، ويقع عليها مسؤولية أخلاقية ووطنية ودينية، مع ضرورة التعامل مع الأحداث في إطارها الرسمي.

كما طالب اتحاد الإعلام الرياضي بمتابعة ملف المواقع الإلكترونية الرياضية وتصويب أوضاعها ومنحها فترة شهرين لترخيصها بشكل رسمي من أجل التعامل مع هذه المواقع بشكل رسمي.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *