الرئيسية / الرياضة الدولية / وفاة مولر أسطورة بايرن ميونخ

وفاة مولر أسطورة بايرن ميونخ

برلين -2021/8/15- نعت ألمانيا ونادي بايرن ميونخ لكرة القدم الأسطورة جيرد مولر، المعروف بالمدفع الألماني، عقب تأكيد فريقه السابق وفاته اليوم الأحد عن عمر يناهز 75عاما.

وقال هيربرت هاينر رئيس نادي بايرن ميونخ :”اليوم هو يوم حزين، يوم أسود لبايرن ميونخ وكل جماهيره. جيرد مولر كان أعظم مهاجم على الإطلاق، وشخص رائع “.

وأضاف :”نتكاتف جميعا في الحداد مع زوجته أوشي وكل عائلته. لن يكون بايرن ميونخ النادي الذي نحبه اليوم بعد وفاة جيرد مولر”.

وأكد :”اسمه وذكراه سيعيشان معنا للأبد”.

وانضم مولر لبايرن ميونخ في عام 1964 وكان جزءا من الفريق الذي أسس بايرن ميونخ كقوة في كرة القدم الأوروبية.

بجانب زملائه بالفريق مثل سيب ماير، فرانز بيكنباور، باول بريتنير وأولي هونيس، ساعد منتخب ألمانيا الغربية في الفوز بأول بطولة أوروبية في عام 1972 وبعد ذلك سجل مولر هدف الحسم خلال الفوز على هولندا 2 1/ في نهائي كأس العالم .1974

وقال يواخيم لوف في عام 2015 :” جيرد مولر هو أعظم مهاجم حصلت عليه ألمانيا على الإطلاق”.

ويظل مولر، المعروف باسم صائد الأهداف الأسطوري في منطقة الجزاء، الهداف التاريخي للدوري الألماني (بوندسليجا) حيث سجل 365 هدفا في 427 مباراة.

وظل مولر هو صاحب الرقم القياسي من حيث تسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بالدوري، حيث سجل 40 هدفا في موسم 1971 / 1972، حتى تمكن روبرت ليفاندوفسكي من تجاوزه بتسجيل 41 هدفا في الموسم الماضي.

وقال أوليفر كان الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ :”إنه أحد أعظم الأساطير في تاريخ بايرن ميونخ، انجازاته لا مثيل لها حتى الآن، وسيكون دائما جزءا من التاريخ العظيم لبايرن وكل كرة القدم الألمانية”.

وأضاف :”كلاعب وشخص، دعم جيرد مولر بايرن ميونخ وتطوره ليكون أحد أكبر الأندية في العالم. سيظل جيرد دائما في قلوبنا”.

وتوج مولر بثلاثة ألقاب في كأس أبطال أوروبا بالإضافة إلى لقب واحد في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية مع بايرن ميونخ بجانب أربعة ألقاب في البوندسليجا ومثلهم في بطولة الكأس.

وقال بيتر بيترز الرئيس المؤقت للاتحاد الألماني لكرة القدم :”برحيل جيرد مولر يذهب جزء كبير من تاريخ كرة القدم الألمانية”.

وأعرب بيتز عن تعازيه لعائلة مولر وقال” في نفس الوقت ننظر بكل تقدير وامتنان للحياة العملية لجيرد مولر. بالنسبة لي هو أفضل مهاجم في تاريخ كرة القدم”.

وقال زميله في رئاسة الاتحاد بشكل مؤقت راينر كوخ “يحزننا توديع هذا الرمز في رياضتنا… ما يبقى هو ذكرى لاعب كرة قدم مذهل، وامتنان كرة القدم الألمانية على العديد من الأهداف المذهلة التي سجلها”.

وابتعد ملك منطقة الجزاء منذ فترة عن أعين العامة، ولكنه عانى من مرض الزهايمر وعاش في دار نقاهة.

وقالت زوجته أوشي مولر لصحيفة بيلد قبل أن يكمل عامه الـ75 في تشرين ثان/نوفمبر الماضي :”كان مقاتلا، وشجاعا طوال حياته. وهو الآن كذلك. جيرد ينام قرب نهايته”.

وأضافت :”إنه هادئ ومسالم، لا أعتقد أن عليه أن يعاني”.

بينما قدم مولر مساهمة ضخمة لبايرن، لعب بايرن ميونخ دورا مهما في حياته.

وبعد أن أنهى مسيرته في عام 1982، عانى من إدمان الكحول. وقام زملاؤه السابقون في بايرن بإقناعه بإجراء إعادة تأهيل.

وبمجرد تعافيه، منحه بايرن ميونخ منصبا تدريبيا في فريق تحت 23 عاما.

على الأرجح فإن تعافيه من إدمان الكحول هو أهم شيء في حياته. وقال في 2007 :” بعد أربعة أسابيع شفيت. للقيام بهذا في مثل هذا الوقت القصير، كان إنجازا كبيرا”.

لو كان مولر يلعب الآن، لانهالت عليه الثروات، ولكن ما إذا كان سيتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي والاهتمام الذي يأتي مع كرة القدم الحديثة، فإن هذا شيئا قابل للنقاش.

كان مولر نجما، لكنه لم يكن من المشاهير، ولم يحصل الصحفيون على عناوين رئيسية من المقابلات التي أجروها معه.

وهو لم يحسد بيكنباور أبدا على مكانه في دائرة الضوء كمدافع سابق سافر حول العالم بعد انتهاء مسيرته كلاعب.

وقال مولر قبل مرضه :”لست من نوعية الأشخاص التي تفضل أن تكون بعيدة عن منزلها”.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *