الرئيسية / كرة قدم محلية / دربي غزة الذي كان الأقوى وأصبح العكس

دربي غزة الذي كان الأقوى وأصبح العكس

نعمة بصلة (فيس كووورة) 26/1/2021 – تشهد الملاعب والجماهير على الديربي الذي كان الأقوى على مستوى فلسطين، ففي السبعينيات والثمانينيات وأوائل التسعينيات، كان الجميع يزحف إلى ملعب اليرموك لمتابعة ديربي “غزة الرياضي والأهلي”، والذي كان يستحوذ على اهتمام ومتعة الجماهير ووسائل الإعلام البسيطة في ذلك الوقت.

كان الأقوى لأن الناديين كانا يضمان أبرز لاعبي فلسطين، فغزة الرياضي الذي يقترب من عامه التسعين، كان منارة الرياضة الفلسطينية منذ تأسيسه فيس العام 1934، ولكنه أخذ في التراجع لأسباب كثيرة إلى أن وصل به الأمر إلى الهبوط إلى الدرجة الأولى للمرة الثانية في تاريخه، حيث ساعدته الظروف على عدم تنفيذ الهبوط في المرة الأولى، ولكنها في المرة الثانية لم تفعل ولن تفعل.

ومع أن الفارق بينه وبين غزة الرياضي 40 عاماً، إلا أن الأهلي نجح منذ تأسيسه في العام 1973 أن يكون نداً للرياضي فسبب استحواذه على نجوم اللعبة من مختلف أماكن غزة، ولكنه مع ذلك وصل إلى مرحلة أن يهبط ثلاث مرات إلى الدرجة الأولى، ونجح مرتين في العودة بانتظار الثالثة إذا ما عمل على تحقيق ذلك.

اليوم وبعد أن هبطا سوياً إلى الدرجة الأولى، التقيا لأول مرة بعيداً عن الأضواء والجماهير، فكانت قمة مختلفة شكلاً ومضموناً عن سابقاتها من القمم التي لا زال البعض يستذكرها ويستذكر نجومها وأهدافها.

اليوم وقد التقى فريق الأهلي الفلسطيني بفريق غزة الرياضي على ملعب فلسطين، وانتهت المباراة بتعادل سلبي وأداء سلبي لا يليق بمكانتهما، فخدما منافسيهما بفقدانهما (4) نقاط، وحصولهما على نقطتين بالتناصف.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *