الرئيسية / الأندية / أول ألقاب العميد غزة الرياضي

أول ألقاب العميد غزة الرياضي

كتب/فايز نصّار- 7/11/2021- زفّ العميد غزة الرياضي كأس القطاع لخزائنه سنة 1994، بعد فوزه عن جدارة واستحقاق في اللقاء النهائي، الذي جمعه بالزعيم شباب رفح، بهدف ولا أغلى سجله محمود السوافيري.

ورغمّ عراقة نادي غزة الرياضي، وريادته للكرة في قطاع غزة إلا أنّ الكأس كان اللقب الرسمي الأول له، بما زاد في قيمة التتويج، الذي جاء بعد عودة النشاط الكرويّ للملاعب مطلع التسعينات، وتزامن مع قيام المؤسسات الرياضية الرسمية في الوطن، بعد قيام السلطة الوطنية الفلسطينية.

ووصل الرياضي إلى اللقاء النهائي بعد تصدره للمجموعة الأولى، التي ضمت أندية خدمات جباليا، وأهلي النصيرات، وشباب الزوايدة، وخدمات دير البلح، ونادي التفاح، وخدمات الشاطئ، والجمعية الإسلامية، واتحاد الشجاعية، وخدمات خانيونس، والمشتل، والنصر العربي، وخدمات النصيرات، ويومها فاز الرياضي على الزوايدة بركلات الترجيح، وعلى خدمات جباليا (4-1)، وعلى أهلي النصيرات بهدفين نظيفين.

أمّا شباب رفح فوصل النهائي بعد تصدره للمجموعة الثانية، التي ضمت إلى جانبه أندية الزيتون، وخدمات رفح، وشباب بيت حانون، وجمعية الصلاح، وأهلي دير البلح، وأهلي غزة، وخدمات المغازي، وخدمات البريج، وشباب خانيونس، والمجمع الإسلامي، ويومها فاز شباب رفح على شباب بيت حانون بهدف، وعلى جمعية الصلاح بهدف، وعلى الزيتون بالنتيجة نفسها.

واحتضن ملعب اليرموك اللقاء النهائي يوم السبت 29 كانون ثاني 1994، وذلك بحضور ما يقرب من عشرين ألف متفرج من أنصار الفريقين، وقاده الحكم عبد الرحيم بهجت، ومعه عبد المعطي أبو غرقود، ومصطفى أبو الخير، وابراهيم ابو العيش رابعاً، ونجح اللاعب محمود السوافيري في خطف هدف الفوز في الشوط الثاني بعد تمريرة من النجم اياد سيسالم.

وضمت تشكيلة الرياضي وقتها ثلة من نجوم غزة المعروفين، من بينهم خالد السعدي، ونادر الشرفا، ومحمود حمدونة، واياد سيسالم، والشهيد عاهد زقوت، ومحمود السوافيري، وقيس مقبل، وفايق الحداد، وابراهيم مدوخ، وزياد قداده، ونضال بدارو، وسامح زين الدين، وسمير عبد الواحد، وخالد ابو زاهر، وأدهم البلتاجى، وحاتم كريزم، ويونس الداية، وكان مدرب الفريق الكابتن ناجي عجور.

أمّا تشكيلة شباب رفح فكان من أبرز عناصرها خالد ابو كويك ، وجمال الحولي، وحسني جربوع، وأمين عبد العال، ورأفت خليفة، ونائل أبو عرمانه، وأشرف الغوطي، وفايز ابو عرمانه، وأنور أبو جزر، وطلال حمدان، وسفيان السبع، ونبيل الجعيدي، وعبد الكريم أبو شماله، وكان يشرف على الفريق الفريدان، الخطيب وعثمان !

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *