الرئيسية / الرياضة الدولية / أرسنال ومانشستر سيتي في مباراة مصير اللقب

أرسنال ومانشستر سيتي في مباراة مصير اللقب

مانشستر/وكالات- 26/4/2023- يلتقي اليوم على استاد الاتحاد في قمة المرحلة الثالثة والثلاثين للدوري الإنجليزي لكرة القدم، فريقا أرسنال المتصدّر مع مضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب في مباراة اعتُبرت منذ أشهر بأنها ستكون حاسمة على لقب البرميرليغ.

لكن التراجع الرهيب لأرسنال في المباريات الثلاث الأخيرة حيث اكتفى بالتعادل وبالتالي خسارة ست نقاط، يضع رجال المدرب الإسباني ميكل أرتيتا أمام فرضية الفوز دون أي خيار آخر.

صحيح ان فريق “المدفعجية” يتقدّم راهناً على سيتي بفارق خمس نقاط (75-70)، بيد ان الأخير لعب مباراتين أقل، وبالتالي ستكون الأمور بين أيدي لاعبي المدرب الإسباني بيب غوارديولا بحال فوزهم في مبارياتهم المتبقية أو تحقيق نتائج أفضل من أرسنال.

وكان أرسنال حصد تقدماً بلغ 11 نقطة في الأسابيع الأخيرة، ليفرض ضغطاً على سيتي الحالم بالتتويج على جبهة أخرى، بعد بلوغه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا اللاهث وراء لقبه، حيث سيلاقي ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في مواجهة نارية. كما ان سيتي يحارب على جبهة الكأس المحلية، حيث سيلاقي غريمه وجاره مانشستر يونايتد في 3 حزيران/يونيو، بعد انتهاء “المعارك” القارية-المحلية.

أظهر أرسنال قلة خبرته في مقارعة سيتي على اللقب، فأهدر تقدمه بهدفين مبكرين أمام ضيفه ليفربول (2-2)، ثم مضيفه وجاره وست هام (2-2)، قبل أن يصارع الجمعة الماضي في الرمق الأخير لقلب تأخره 1-3 وخطف نقطة التعادل من ضيفه المتواضع ساوثمبتون متذيل الترتيب (3-3).

ورغم تسجيل هدفين في الدقائق الأخيرة، ظهر لاعبو أرسنال مهزومين نفسياً على عشب استاد الإمارات في شمال العاصمة، وذلك بعد اخفاق دفاعي مستمر أمام مرمى الحارس أرون رامسدايل.

لا يمكن لأرسنال اظهار هشاشة دفاعية متجددة، خصوصاً أمام فريق “قاتل” مثل سيتي. فاز “سيتيزنز” في مبارياته الـ11 على استاد الاتحاد عام 2023، مسجلاً في طريقه 43 هدفاً.

يقف مهاجمه الفتاك النروجي إرلينغ هالاند على بعد هدفين فقط من معادلة الرقم القياسي في الدوري والبالغ 34 هدفاً في موسم واحد، ومن تسجيل هدفه الخمسين في مختلف المسابقات بعد أقل من موسم على قدومه إلى الكرة الإنجليزية.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *