الرئيسية / كرة قدم محلية / أرقام صادمة بعد الجولة الثالثة من الدوري الممتاز

أرقام صادمة بعد الجولة الثالثة من الدوري الممتاز

كتب/جهاد عياش – 21/12/2021- انتهت مباريات الأسبوع الثالث من الدوري الممتاز لكرة القدم لأندية قطاع غزة وقد حافظ شباب رفح على قمته الزرقاء منذ نهاية الموسم الماضي التي توج فيه الزعيم بلقب الدوري ولكن بعد نهاية مباريات الأسبوع لاحظت بعض الظواهر التي تعطي مؤشرات سلبية لبعض اللاعبين وبعض الفرق، ومن خلال الاستعانة بإحصائيات موقع (فيس كووورة)، نستخلص الآتي:

  • أولا:

غياب مريب لهدافي الدوري في المواسم السابقة والذين تألقوا وقادوا فرقهم لانتصارات عديدة فيما مضى أمثال حازم شكشك مهاجم اتحاد خانيونس ويسار الصباحين مهاجم خدمات رفح وعلاء عطية نجم الشجاعية وسليمان العبيد مهاجم الشاطئ إضافة لنجم اتحاد خانيونس الصاعد خالد النبريص هداف الموسم السابق برصيد (15) هدف الذى لم يسجل سوى هدف واحد مما يضع علامة استفهام كبيرة على مستواهم هذا العام .

  • ثانيا:

نتيجة عجز الهدافين عن زيارة الشباك كانت حصيلة الجولات الثلاث هي الأضعف بين مثيلاتها في المواسم السابقة فعدد أهداف هذا الموسم (36) هدفا وفي الموسم السابق (50) هدفا والموسم الذي قبله (45) هدفا فقط مما يعني تراجعا كبيرا في أداء الهدافين.

  • ثالثا:

نصف فرق الدوري لم تحرز انتصارات حتى الآن بعد انقضاء 3 جولات (الشاطئ والصداقة والأهلي والرياضي والهلال وشباب جباليا) في حين أحرزت الفرق في الموسم الماضي في نفس الفترة (8 انتصارات وفي الموسم الذى قبله (7) انتصارات .

  • رابعا:

فريق شباب رفح هو الفريق الوحيد الذي أحرز (3) انتصارات هذا الموسم شأنه في ذلك شأن اتحاد خانيونس في الموسم الماضي ويعتبر فريق الشباب هو الفريق الوحيد الذي لم تتلق شباكه أي هدف.

  • خامسا:

فريق الشاطئ هو الفريق الوحيد الذي لم يحرز أية نقطة بعد تلقيه (3) خسائر متتالية وهذا لم يحدث له ولا لأي فريق من أندية الدرجة الممتازة في الموسمين السابقين على الأقل وقد جمع الشاطئ في الموسم السابق (4) نقاط في الثلاث جولات الأولي و(5) نقاط في الموسم الذي سبقه.

  • سادساً:

احتسب الحكام في الجولات الثلاث هذا الموسم ركلتي جزاء فقط سجلت واحدة (بيت حانون) وأهدرت الأخرى (خدمات رفح) في حين احتسب الحكام (4) ركلات جزاء في الفترة ذاتها من الموسم المنصرم .

  • سابعا:

في هذا الموسم أشهر الحكام بطاقة حمراء واحدة (شباب جباليا) في حين أشهر الحكام (5) بطاقات حمراء في ذات الفترة من الموسم الماضي.

  • ثامنا:

في الموسم الماضي أحرز اللاعبون (8 ثنائيات في الجولات الثلاث الأولي منها اثنتان لخالد النبريص وواحدة لكل من مروان الترابين ويسار الصباحين وهيثم النجار ومحمد أبو ريالة ومعتز النحال ومحمد الرخاوي في حين لم يحرز اللاعبون هذا الموسم سوي ثنائية واحدة عن طريق مهاجم شباب رفح طارق أبو غنيمة .

  • تاسعا:

(25) هدفا من الأهداف (36) التي أحرزها اللاعبون في هذا الموسم كانت في الشوط الثاني و(11) هدفا سجلت في الشوط الأول وهذا ربما يدل على نجاح التغييرات وربما ضعف لياقة بعض لاعبي الفرق .

  • عاشراً:

رغم النتائج السلبية لعدد من الفرق كالشاطئ والأهلي والصداقة والرياضي ورغم ضعف الأداء إلا أن المدربين يحافظون على أماكنهم ولم نسمع عن أية استقالة بعكس المواسم السابقة

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *