الرئيسية / كرة سلة / إحصائيات دوري جوال لكرة السلة 2020

إحصائيات دوري جوال لكرة السلة 2020

رام الله/بسام ابو عرة – عدسة اشرف عابد – 12/10/2020- نبحر اليوم في احصائيات دوري جوال السلوي، في مرحلتيه الذهاب والاياب في اكثر من موضوع خاصة بعد اختتام الدوري بتتويج فريق ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور بطلا وابداع الدهيشة وصيفا، وهبوط فريقي دلاسال بيت لحم وسرية رام الله لاندية الدرجة الاولى،لندخل اكثر في احصائيات الدوري من خلال الارقام المسجلة لدى لجنة الاحصاء التي قدمت جهدا كبيرا في هذا المجال الاول من نوعه على مستوى الوطن وفي جميع الاتحادات مشكورين وكذلك كان لرئيس لجنة المسابقات نمر ايوب اليد الطولى في هذا الامر .

وسنتطرق في ابحارنا هذا الى الارقام من الدوري كاملاً (مرحلتي الذهاب والاياب) من: هدافي الدوري، افضل لاعبي في Rebound, افضل لاعبي  في Assists, افضل سارقي الكرات Steal, وافضل مسجلين للثلاثيات، وللعلم فان انسحاب سرية رام الله ودلاسال بيت لحم وعدم استكمالهم اللعب، ساهم في تقليل الارقام.

أفضل اللاعبين في ال ASSIST

– جاك صابات 57 assist , وسيم يعيش وابراهيم حبش 46 ،وعمر اكريم 43. حيث ان عمر كريم غادر الوطن ولم يكمل مع الفريق ولعدم تواجده جعله يخرج من دائرة المنافسة.

ففي مرحلة الاياب ساهم جاك صابات وابراهيم حبش في 39 assist, ووسيم يعيش في 34.

وهم الذين حققوا أفضل الأرقام في الـassists.

* أفضل اللاعبين في الـ3 points

* أولا- احمد ياسر 59% ، ثانيا –  شادي خضر 34% ،وثالثاً كان اللاعب مايكل المصري والذي حرمته الاصابة من لعب مرحلة الاياب كاملة.

في الاياب واصل احمد ياسر نجم بيرزيت تألقه وصدارته بنسبة تسجيل 39% وبعده مباشرة شادي خضر وجاك صابات بنسبة 38% وهم الذين حققوا افضل الارقام في نسبة التصويب من خارج القوس 3 points .

  • أفضل اللاعبين في ال Steals

في مرحلة الذهاب حل بالصدارة نجم ارثوذكسي رام الله محمد موسى الشرخ ب 38 steal وحل ثانياً جاك صابات ب 33 steal فيما تقاسم المركز الثالث برصيد 32 steal كل من كريم بيراوي ورغد شقير، رغد الذي غادر فريقه قبل مرحلة الاياب وكريم الذي غادر البلاد مع بداية جائحة كورونا.

مرحلة الاياب استمر الشرخ بالصدارة بواقع 29 steal, وتلاه ابراهيم حبش بواقع 28 steal فجاك صابات ب 23 steal وهم الذين حققوا افضل الارقام في سرقة الكرات ال Steals

  • أفضل اللاعبين في ال Rebounds

ففي ذهاب الدوري تألق محمد موسى الشرخ تحت السلة وحقق 161 rebound, وتلاه بالترتيب وسيم مسك ب 139 ومن ثم سليم سكاكيني ب 118. وفي مرحلة الاياب اكد الشرخ افضليته بتحقيق 134 rebound, تلاه وسيم مسك ب 109 ومن ثم سليم سكاكيني ب 103 وهم الذين حققوا افضل الارقام في ال rebounds.

  • هداف دوري جوال بكرة السلة

في مرحلة الذهاب تصدر كابتن سرية رام الله ونجمها تامر حبش الترتيب ب 261 نقطة، وحل ثانياً سليم سكاكيني نجم مركز شباب قلنديا ب 226 نقطة وثالثا ابراهيم حبش نجم بيت جالا 202 نقطة، تلاهم بالترتيب توالياً وسيم مسك 200, جاك صابات 190, محمد الشرخ 189.

في مرحلة الاياب تصدر جاك صابات نجم بيت ساحور ترتيب الاكثر تسجيلا برصيد 180 نقطة، تلاه نجم ابداع الدهيشة احمد البلبيسي 170, وثالثا وسيم مسك 168, وتلاهم بالترتيب سليم سكاكيني 161, ابراهيم حبش وقصي عناني 159, تامر حبش رغم انسحاب ناديه من الدوري قبل نهايته باربع جولات 148 ومحمد موسى الشرخ 142.

ويعتبر جاك صابات نجم بيت ساحور الاكثر تميزا من بينهم كونه مشارك في ” الافضل بسرقة الكرات، والرميات الثلاثية و التمريرات المساعدة” والهدافين ، فيما جاء ثانيا محمد ابو شرخ مشارك في  ” الافضل الريباوند وسرقة الكرات” ثم ابراهيم حبش مشارك في ” سرقة الكرات والتمريرات المساعدة”  وسليم سكاكيني في الريباوند والهدافين، شادي خضر مشارك في ” الرميات الثلاثية”، احمد ياسر مشارك في ” الرميات الثلاثية”، وسيم يعيش مشارك في ” التمريرات المساعدة” وتامر حبش مشارك في ” الافضل بالهدافين”.

شاهد أيضاً

ضيازادة ضمن قائمة حكام نخبة كرة السلة في قارة اسيا

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 7/8/2023- حصل سعيد ضيازادة على الشارة الدولية “بلاك” لأول مرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *