الرئيسية / كرة سلة / ابداع يستضيف ارثوذكسي بيت ساحور في “الفاينل فور”

ابداع يستضيف ارثوذكسي بيت ساحور في “الفاينل فور”

رام الله/بسام أبو عرة-26/4/2022- تنطلق الثلاثاء مباريات “الفاينل فور” السلوي من خلال اجراء مباراة واحدة تجمع فريقا ابداع الدهيشة وارثوذكسي بيت ساحور على صالة ابو عمار الشبابية ببيت لحم عند الساعة العاشرة ليلا بعد صلاة التراويح مباشرة .

فيما تجري الاربعاء المباراة الثانية بالفاينل فور وتجمع فريقا ارثوذكسي رام الله وارثوذكسي بيت جالا على صالة ماجد اسعد بالبيرة عند الساعة العاشرة ليلا بعد صلاة التراويح مباشرة.

والثلاثاء يستضيف فريق ابداع الدهيشة احد المرشحين بقوة لخطب ود اللقب للموسم الحالي حامل اللقب

فريق ارثوذكسي بيت ساحور في اعادة لنهائي الموسم الماضي لكن الفرق انها كانت في نهائي الفاينل فور ، والان الفائز منهما في مباراتين سيتاهل للنهائي بينما يودع الخاسر الفاينل فور.

فريق ابداع خسر طيلة مشواره بالدوري قبل الفاينل فور مباراة وحيدة فقط محققا الفوز في 15 مباراة من 16 ، بمعنى ان الفريق سيكون الان اكثر دقة واكثر ديناميكية للظفر  بالفوز والتاهل للنهائي، خاصة انه خسر في الموسم الماضي من نفس هذا الفريق ارثوذكسي بيت ساحور، ويريد الان رد اعتباره منه وتجريده من لقبه ، وستكون مباراتهما الاولى بضيافة ابداع الذي من المؤكد سيحشد لها جماهيره التواقة للقب ولرد الاعتبار من بيت ساحور في هذا اللقاء.

فريق ابداع صعب المراس وقدم مستويات قوية في الدوري ولا ينقصه الان سوى اللقب والتتويج، فريق لديه عناصر مميزة تلعب بحرقة وفدائية ومسؤولية يقف ورائها مدرب شجاع وهيئة ادارية حكيمة تتابع كل صغيرة وكبيرة بالفريق وتسانده في جميع اموره، وهذا يحسب للفريق وللهيئة الادارية في النادي بقيادة المخضرم خالد الصيفي .

ستكون مباريات الفاينل فور بين الفريقين اللقاء الاولى يستضيفه مركز ابداع والثاني ارثوذكسي بيت ساحور والثالث ابداع بمعنى سيستفيد ابداع كونه كان متصدرا للدوري لتكون مباراتين من ثلاث مباريات على صالته وملعبه البيتي، الفريق لديه عناصر قادرة على تغيير النتيجة باي وقت خاصة ان الفريق يتميز بعض لاعبيه بالثلاثيات الذهبية التي قد تكون حاسمة في الفاينل فور .

فريق ابداع حقق الفوز ذهابا وايابا على بيت ساحور بالدوري .

فريق ارثوذكسي بيت ساحور حامل اللقب وبطل السوبر، سيكون ضيفا ثقيلا على ابداع، بصفته حامل لقب الدوري اولا ولانه يريد الدفاع المستميت عن لقبه ويريد اثبات قوة فريقه حتى دون لاعب اجنبي وسيلعب الفريق بروح الجماعة من اجل تعويض الاجنبي خاصة في ظل وجود كتيبة مميزة بالفريق قادرة على المنافسة بقوة في هذا اللقاء.

فريق بيت ساحور فاز في نهائي الفاينل فور على ابداع وتوج باللقب على ملعب ابداع صالة ابو عمار الشبابية بعدما كانت تشير التوقعات لابداع بحكم صالته وملعبه الا ان فريق بيت ساحور استطاع التغلب عليه واحراز اللقب.

فريق بيت ساحور متوجا باللقب للعامين الماضيين تواليا مقدما موسميا هما الاميز للنادي ورغم وجود جائحة كورونا في الموسم الماضي ولم يكن الفريق مرشحا وحيدا للفوز بالدوري الا ان وجود يومها سني سكاكيني بالفريق كان الورقة الرابحة للفريق وبجهوده وجميع اللاعبين توج الفريق باللقب.

فريق بيت ساحور تعرض في الموسم الحالي لاكثر من عقوبة ولغياب العديد من لاعبيه المميزين في الدوري بفعل العقوبات او الاصابات واخرها الاستغناء عن اللاعب الاجنبي الذي لم يكن بالمستوى المطلوب فيما لم يقدم  الفريق المستوى المعهود منه كما باقي المواسم، لكنه حافظ على تواجده في المربع الذهبي، وقاتل الفريق رغم ذلك للحفاظ على موقعه رغم منافسة شرسة من مركز قلنديا الذي كان قاب قوسين او ادنى من ازاحة فريق بيت ساحور من المربع الذهبي لولا عودة ميمونة للفريق الساحوري في اخر مبارياته التي حقق فيها الفوز باستثناء مباراته الاخيرة امام قلنديا التي خسرها الفريق لكنها لم تغيير من الواقع شيئا .

فريق بيت ساحور لديه لاعبون مميزون ومدرب كفاءة وتشجيع من رابطة المشجعين الساحورية التي تؤازر الفريق دوما بقوة كما رابطة مشجعي ابداع.

ومن المقرر ان تزحف جماهير الكرة البرتقالية صوب صالة ابو عمار الشبابية لمتابعة اولى مباريات الفاينل فور بين ابداع صاحب الارض والجمهور والضيف الثقيل القادم من بيت ساحور.

الفريق الفائز منهما بمباراتين يتاهل لنهائي دوري جوال فهل يتم حسم الفاينل بينهما في مباراتين من خلال فوز احدهما فيهما تواليا وعدم الذهاب للقاء ثالث وحاسم وفاصل؟.

شاهد أيضاً

ضيازادة ضمن قائمة حكام نخبة كرة السلة في قارة اسيا

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 7/8/2023- حصل سعيد ضيازادة على الشارة الدولية “بلاك” لأول مرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *