الرئيسية / اللجنة الأولمبية / اتحاد ألعاب القوى يفتتح دراسة المستوى الأول للإداريين الفنيين

اتحاد ألعاب القوى يفتتح دراسة المستوى الأول للإداريين الفنيين

غزة/ علاء شمالي – 8/8/2020- افتتح اتحاد ألعاب القوى، أمس، دراسة المستوى الأول للإداريين الفنيين التي تقام في المركز الإعلامي للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بمشاركة (27) إدارياً، وبإشراف الاتحاد الدولي لألعاب القوى والتي يحاصر بها الدولي المغربي حمو تيجاني.

وقال الدكتور مازن الخطيب رئيس اتحاد ألعاب القوى إن هذه الدراسة تحمل أهمية كبيرة في تأهيل الإداريين الفنيين لتطوير ألعاب القوى في فلسطين.

وأضاف الخطيب إن تأهيل الكادر الفني والإداري يحتاج لجهد كبير، وتشكل الدراسة الاستثنائية بداية مهمة الدارسين لتطوير قدراتهم من خلال المعلومات المتنوعة التي سيحصل عليها الدارسين خلال الدراسة التدريبية.

وأشار الخطيب إلى أن عدد الإداريين والفنيين المؤهلين سيصل إلى (70) إدارياً وفنياً بعد نهاية الدراسة الحالية، إضافة إلى (40) مدرباً حصلوا على دراسة المستوى الأول في التدريب، موضحاً أنه يتوقع حصول (20) فنياً وإدارياً على دراسة المستوى الثاني للمشاركة في التحكيم القاري.

وأشاد الخطيب بجهود أعضاء اتحاد اللعبة في غزة على صعيد تنظيم الدورات التدريبية وتنظيم المسابقات المختلفة والتي لاقت إعجاب الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وأكد د. حمدي عبد الرحيم مدير مركز التنمية الإقليمي أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى أبدي إعجابه وتقديره بما يقدمه الاتحاد الفلسطيني، معتبراً أن دراسة المستوى الأول للمدربين مهدت الطريق لتنفيذ العديد من الدراسات في الفترة المقبلة.

وأشاد عبد الرحيم بإصرار الاتحاد الفلسطيني وتحديه لكافة الظروف والحواجز من أجل تطوير ألعاب القوى، مؤكداً أن ما يقوم به يعتبر محطة هامة في تاريخ ألعاب القوى في فلسطين.

من جهته قال المحاضر المغربي حمو تيجاني إن إقامة دراسة المستوى الأول للإداريين الفنيين في فلسطين تحدي جديد وكبير في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وأعرب تيجاني عن سعادته بالمشاركة في الدراسة، داعياً الدارسين بأهمية الاستفادة والمتابعة للمعلومات التي سيحصلون عليها خلال أيام الدراسة.

وأكد د. عثمان العمصي رئيس قسم التربية الرياضية بالكلية الجامعية أن الكلية الجامعية جاهزة لاستضافة أنشطة وفعاليات اتحاد ألعاب القوى في إطار مسؤولياتها لخدمة المجتمع المحلي ودعم الاطر العاملة في المجال الرياضي.

وتستمر هذه الدراسة لمدة أسبوع حيث سيحصل الدارسين على شهادة دولية بعد اجتياز الامتحان النهائي.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *