الرئيسية / كرة سلة / اتحاد السلة يعتذر عن إكمال تصفيات كأس آسيا

اتحاد السلة يعتذر عن إكمال تصفيات كأس آسيا

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 25/5/2021- أبلغ اتحاد كرة السلة، الاتحاد الآسيوي للعبة بعدم قدرته على خوض المرحلة الأخير من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2021، والتي من المقرر إقامتها يومي 12 و14 من شهر يونيو المقبل بمواجهة منتخب الأردني في عمان.

وقال إبراهيم حبش في تصريحات لصحيفة “الغد” الأردنية :”لقد أبلغنا الاتحاد الآسيوي لكرة السلة بأننا لا نستطيع استكمال نافذة التصفيات بسبب الأوضاع الراهنة التي تعيشها فلسطين، في ظل العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في القدس وحي الشيخ جراح وغزة وكافة المدن الفلسطينية”.

وأشار حبش إلى أن الاتحاد الآسيوي أبلغه بأنه سيبحث الموضوع وسيرد على الطلب الفلسطيني، مشدداً على أنه في حال جاء الرد سلبياً فإن الصورة ستكون ضبابية حول مشاركة منتخب فلسطين في المباراتين المتبقيتين، في ظل عدم القدرة على تجميع اللاعبين وإقامة معسكر تدريبي وسط أجواء الحرب التي يشنها الاحتلال على كل ما هو فلسطيني.

وأوضح حبش أن المنتخب يضم أربعة لاعبين من غزة وأن اثنين منهما متواجدين في الضفة الغربية بالإضافة لتواجد الجهاز الفني خارج فلسطين، وأنه سيكون من الصعب تجميع اللاعبين في ظل تدمير المنشآت والظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية.

ويتواجد المنتخب الوطني لكرة السلة في المجموعة السادسة التي تضم منتخبات الأردن وكازاخستان وسريلانكا، محتلاً المركز الثاني بشكل مؤقت برصيد 6 نقاط من فوزين على سريلانكا وخسارتين أمام كازاخستان، فيما يتبقى له مباراتين أمام الأردن.

بدورها كشفت “الغد” أن السبب الحقيقي لاعتذار فلسطين يعود للأزمة المالية التي يمر بها، حيث شهدت الأيام الماضية التواصل مع الاتحاد الأردني لإقامة المباراتين بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة لدى المنتخب الفلسطيني.

ونقلت “الغد” على لسان مصدر مسؤول في الاتحاد الفلسطيني أن الأخير يواجه صعوبات مالية منذ فترة طويلة وسيكون أمر إقامة معسكر تدريبي وتجميع اللاعبين مرهق للغاية، وأن المشاورات مع الاتحاد الأردني قد تصل إلى حل مناسب يخفف من الأعباء المالية.

شاهد أيضاً

ضيازادة ضمن قائمة حكام نخبة كرة السلة في قارة اسيا

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 7/8/2023- حصل سعيد ضيازادة على الشارة الدولية “بلاك” لأول مرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *