الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد الشجاعية x شباب رفح.. قمة على صفيح ساخن

اتحاد الشجاعية x شباب رفح.. قمة على صفيح ساخن

  • ضمن الجولة السادسة لدوري “Ooredoo” الممتاز

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 15/10/2022- تصل منافسات دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، إلى قمتها عندما يلتقي اليوم اتحاد الشجاعية بضيفه شباب رفح، في واحدة من أبرز مباريات البطولة والتي تقام للحساب الجولة السادسة.

وسيكون ملعب اليرموك مسرحاً لمباراة القمة بين الشجاعية وشباب رفح، والتي تعد أبرز منافسات الجولة في ظل ما تحظى به من اهتمام جماهيري على مستوى كرة القدم الغزية.

صاحب الأرض يريد حصد الفوز ومصالحة جماهيره بأفضل صورة ممكنة بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام شباب جباليا، والتي تعد الأولى للفريق منذ بداية الموسم بعدما حافظ على سجله خالياً من الخسارة في أربعة مباريات متتالية.

ويدرك الشجاعية أن اللقاء لن يكون سهلاً خاصة في ظل الضغوط الجماهيرية المطالبة بالفوز، الأمر الذي يجعل المباراة بحاجة لتركيز كبير من لاعبي الفريق لتفادي السقوط في أخطاء قد تكلفهم فقدان النقاط الثلاث.

يحمل اللقاء الكثير من الأهمية بالنسبة للشجاعية الذي كان المنافس الأقرب لشباب رفح على لقب الدوري الممتاز في الموسمين الماضيين، والذي نجح فيهما الفريق الرفحي بحسم اللقب لصالحه.

الفوز على شباب رفح سيكون بمثابة الدفعة المزدوجة لأبناء المدرب نعيم السويركي الذي سيمنحهم فرصة للتخلص من الضغوط الملقاة على عاتقهم، بالإضافة إلى الثقة التي سيحصل عليها الفريق لمواصلة مشواره في المنافسة على لقب البطولة.

وسيعمل السويركي على تصحيح الأمور في صفوف الفريق الذي يعول على نجمه الأبرز علاء عطية وإلى جانبه العائد من الإيقاف يسار الصباحين وأحمد حرارة لقيادة الخط الأمامي والوصول لشباك الأزرق.

على الجانب الآخر يسعى شباب رفح للحفاظ على حالة التوازن التي يمر بها والعودة بالفوز أو التعادل على أقل تقدير، والحفاظ على سجله خالياً من الخسارة للجولة السادسة على التوالي.

شباب رفح المنتشي بانتصاره الثمين على الصداقة في الأسبوع الماضي يتطلع لتصدر الترتيب حتى لو كان مؤقتاً، في حال تمكن من الفوز على الشجاعية مع امتلاكه لـ11 نقطة في المركز الثاني وبفارق نقطتين عن جاره الخدمات متصدر الترتيب.

ويمني شباب رفح النفس في استعادة ذاكرة الانتصارات أمام الشجاعية بعدما غابت عنه في آخر ثلاثة مباريات جمعته به، حيث فاز المنطار في مباراتين وتعادلا في مباراتهما الأخيرة.

ولم يحقق شباب رفح الفوز على الشجاعية منذ شهر مارس 2021 وسيعمل على تحقيقه من أجل التأكيد على قدرة الفريق بالمنافسة على اللقب بكل قوة، الأمر الذي سينعكس على جماهير الفريق ولاعبيه ويمنحهم ثقة كبيرة على السير بخطى ثابتة نحو اللقب الثالث على التوالي.

ويتطلع المدرب خالد كويك للاستفادة من قدرات لاعبيه مثل ناجي النحال وعماد فحجان إلى جانب أصحاب الخبرة مثل محمد أبو هاشم ووليد أبو دان لحصد النقاط الثلاثة، واغلاق المساحات أمام لاعبي الشجاعية وتشديد الرقابة على علاء عطية والصباحين.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *