الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد بيت حانون يُحقق فوزه الثانية والخسارة الثانية للرياضي

اتحاد بيت حانون يُحقق فوزه الثانية والخسارة الثانية للرياضي

  • دوري “ooredoo” الممتاز لموسم 2022-2023
  • اتحاد بيت حانون (20) غزة الرياضي

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 23/9/2022- استعاد اتحاد بيت حانون توازنه في منافسات دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022/2023، بفوزه الثمين على غزة الرياضي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب بيت حانون في افتتاح الجولة الثالثة للمسابقة.

اتحاد بيت حانون أعاد التوازن لنفسه سريعا بعد الخسارة أمام الشجاعية في الجولة الثانية، لينجح في رفع رصيد نقاطه إلى (6) في المركز الثالث مؤقتاً، متأخراً عن الشجاعية وخدمات رفح صاحبي نفس الرصيد بفارق الأهداف، وزادت متاعب غزة الرياضي بهذه الخسارة التي أوقفت رصيده عند نقطة وحيدة متساوياً مع شباب جباليا والهلال وخدمات النصيرات وجميعهم لم يلعبوا مبارياتهم في الجولة الثالثة.

  • تفاصيل المباراة
  • الشوط الأول

الضيوف كانوا المبادرين هجومياً، لكنهم لم يشكلوا أي خطورة تذكر على مرمى الحارس عطايا جودة، وسرعان ما تراجعوا للدفاع مع دخول “الحوانين” في أجواء المباراة حيث كانوا الأخطر في الوصول للمرمى.

بيت حانون فرض أفضليته وحاول استثمار الأجنحة لإرسال الكرات العرضية، ولاحت الفرصة من عرضية ناجي بكر التي أبعدها فادي العراوي لركنية، ليستمر أصحاب الأرض في مساعيهم لاختراق دفاعات العميد.

محاولات أصحاب الأرض أثمرت عن هدف التقدم بعدما أرسل مهند أبو زيد عرضية وصلت زميله حازم شكشك الذي أودعها برأسه قوية في شباك غزة الرياضي (27)، حاول الأخير تدارك الموقف والرد على الهدف إلا أنه افتقد للقوة الهجومية ولم يفلح في احداث أي تهديد على مرمى اتحاد بيت حانون.

  • الشوط الثاني

اتحاد بيت حانون حاول ارباك العميد من خلال الضغط المبكر على مرمى الحارس أحمد برهم من أجل الوصول لشباكه مرة ثانية، وسدد أحمد الغزالي كرة زاحفة جانبت المرمى بقليل، فيما رد غزة الرياضي بتبديلات هجومية من أجل تصحيح أوضاع الفريق داخل المستطيل الأخضر.

محمد سلمان كان على مشارف الانفراد بمرمى الرياضي لكن المدافع أحمد جربوع كان له بالمرصاد وأبعد الكرة إلى ركنية، وظهرت الخطورة على مرمى بيت حانون من رأسية إبراهيم سلامة التي مرت بجوار القائم بقليل، وعاد بعدها أصحاب الأرض للبحث عن تعزيز النتيجة، وارتقى البديل غسان أبو عودة لكرة عرضية ارتدت أمام زميله ناجي بكر الذي سددها واصطدمت بالدفاع لتصل مهند أبو زيد الذي لم يتردد في إيداعها الشباك بتسديدة قوية (70).

حاول غزة الرياضي بعد الهدف الثاني التحرر من قيوده الدفاعية من أجل تذليل الفارق وسدد ربحي شتيوي كرة قوية مرت بجوار المرمى، وعاد زميله سلامة ووضع كرة قوية فوق المرمى بقليل، لكن أخطر المحاولات كانت من معتز الحوراني الذي أطلق كرة صاروخية تصدى لها الحارس بطريقة خاطئة وكادت أن تمر إلى المرمى لكنها خرجت إلى ركلة ركنية.

عاود بيت حانون محاولاته على المرمى من خلال انطلاقات البديل محمد فروانة الذي سدد كرة قوية مرت من أمام مرمى غزة الرياضي بسلام، ليعود مرة أخرى ويمر من المدافعين ويسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا عن فوز بيت حانون بهدفين دون رد.

  • بطاقة المباراة:

الجولة (3)

الملعب: بيت حانون

التاريخ: 23/9/2022

الفريقان: اتحاد بيت حانون x غزة الرياضي

النتيجة: (20)

أصحاب الأهداف: حازم شكشك (27) مهند أبو زيد (70)

  • العقوبات:
  • بطاقة صفراء: (5)

اتحاد بيت حانون: محمود أبو الخير (23) ناجي الكفارنة (42)

غزة الرياضي:  خميس اللبان (6) عز الدين أبو راس (28) معتز الحوراني (38)

  • بطاقة حمراء: (0)
  • طاقم الحكام والمراقبين

حازم الصوفي (حكم ساحة)، فادي السمهوري (مساعد أول)، مروان خطاب (مساعد ثان) محمد النبريص (حكم رابع)، أيمن المغاري (مراقب المباراة)، محمد الشيخ خليل (مُقيم الحُكام).

  • تشكيلة الفريقين:
  • اتحاد بيت حانون

عطايا جودة، ناجي الكفارنة، يوسف أبو زيد، عبد الرحمن أبو الطرابيش، عبد الكريم نصير، مهند أبو زيد، محمود أبو الخير (عدي غلبان 61)، محمود عطية، محمد سلمان (محمد فروانة 72)، حازن شكشك، أحمد الغزالي (غسان أبو عودة 67)

– مدرب الفريق: محمد العيماوي

– قائد الفريق: عبد الرحمن أبو الطرابيش

  • غزة الرياضي

أحمد برهم، أحمد الكحلوت، فادي العراوي، أحمد جربوع، إبراهيم أبو زيد (إبراهيم سلامة 46) خميس اللبان (عبد الرحمن الكحلوت 50)، تامر فارس، معتز الحوراني، عز الدين أبو راس، ربحي شتيوي، كامل الترامسي (عبد الله إسماعيل 74).

– مدرب الفريق: محمود المزين

– قائد الفريق: فادي العراوي

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *