الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد بيت حانون يُحقق فوز أول بعد 6 جولات عجاف والزوايدة يتلقى الخسارة السادسة

اتحاد بيت حانون يُحقق فوز أول بعد 6 جولات عجاف والزوايدة يتلقى الخسارة السادسة

دوري “ooredoo” الممتاز لموسم 2022-2023

اتحاد بيت حانون (21) شباب الزوايدة

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 12/11/2022- استعاد اتحاد بيت حانون ذاكرة الانتصارات بفوزه الصعب على شباب الزوايدة، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب بيت حانون، في إطار منافسات الجولة العاشرة من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022/2023.

بيت حانون نجح في كسر نتائجه السلبية في الجولات الست السابقة بفوز أعاد له التوازن الذي غاب منذ الجولة الثالثة عن الفريق، ليرفع رصيده إلى (12( نقطة متساوياً مع فرق اتحاد وشباب خانيونس وشباب جباليا محتلا المركز الثامن متأخرا بفارق الأهداف عن بقية الفرق، وزادت معاناة الزوايدة بهذه الخسارة التي أوقفت رصيده عند 4 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير بعد ست هزام في آخر سبع جولات.

  • تفاصيل المباراة
  • الشوط الأول

حاول الزوايدة مهاجمة مرمى أصحاب الأرض في الدقائق الأولى، قبل أن تهدأ وتيرة اللعب مع فرض الحوانين سيطرتهم على الكرة بشكل تدريجي، لتظهر بعدها أولى الفرص الخطيرة بعد مرور أكثر من عشرة دقائق.

حاول شكشك مرة أخرى من انفراده بالمرمى ليجد أبو عواد له بالمرصاد، وتألق الحارس في التصدي لفرصة هدف محقق بعدما سدد محمد فروانة الكرة، ضغط بيت حانون أسفر عن هدف التقدم من خلال نجمه عماد السماعنة الذي استقبل كرة زميله محمد سلمان الزاحفة التي مرت من الجميع ليحولها السماعنة قوية في الشباك (31).

وحرم مصطفى الداعور الحوانين من هدف محقق عندما أبعد كرة أحمد الغزالي قبل أن تجتاز مرمى الزوايدة، لينتهي الشوط الأول بتقدم بيت حانون بهدف دون رد.

  • الشوط الثاني

دخل بيت حانون الشوط الثاني بضغط مكثف وسط بسالة دفاعية من لاعبي وحارس الزوايدة في ابعاد الخطورة عن مرماهم، أصحاب الأرض رغم أفضليتهم الواضحة لكنهم لم يستثمروا الفرص التي لاحت لهم لتعزيز النتيجة.

يوسف العش عاقب الحوانين وتمكن من تسجيل هدف التعادل للزوايدة بعدما ارتقى لكرة زميله خالد السيد ويحولها العش في شباك الحارس عطايا جودة الذي خرج من مرماه بشكل خاطئ (59)، دفع بعدها المدرب محمد العيماوي بعدة تبديلات لتنشيط الجانب الهجومي.

عاد الحوانين للضغط وسدد عبد الكريم نصير كرة زاحفة جاورت مرمى الضيوف، لكن ناجي بكر لم يمهل الزوايدة سوى ثواني وتمكن من إعادة بيت حانون للمقدمة فور نزوله بديلا، حيث استقبل كرة حاول الحارس ابعادها ليسددها بكرة صاورخية في الشباك (66).

بعد الهدف أتيحت الفرصة أمام لاعبي بيت حانون لكنهم لم يفلحوا في التعامل مع الفرص، حيث أهدر البديل غسان أبو عودة فرصتين محققتين للتسجيل إلى جانب زميله أحمد الغزالي، وكاد الزوايدة أن يعدل النتيجة من تسديدة يوسف العش التي تصدى لها الحارس، وتألق ناجي بكرة في منع هدف التعادل من رأسية أمين العيادي وحولها لركنية، قبل ان يتصدى جودة لكرة البديل سامح عويضة ويحافظ على تفوق فريقه، وينتهي اللقاء بفوز بيت حانون بهدفين مقابل هدف للزوايدة.

  • بطاقة المباراة:
  • الجولة (10)
  • الملعب: بيت حانون
  • التاريخ: 12/11/2022
  • الفريقان: اتحاد بيت حانون x شباب الزوايدة
  • النتيجة: (2 – 1)
  • أصحاب الأهداف:

-اتحاد بيت حانون: عماد السماعنة (31) ناجي بكر (65)

– شباب الزوايدة: يوسف العُش (59)

  • العقوبات:
  • بطاقة صفراء: (4)
  • اتحاد بيت حانون: يوسف أبو زيد (35) حازم شكشك (44) محمد فراونة (51) عبد الكريم نصير (82).
  • بطاقة حمراء: (لا يوجد)
  • طاقم الحكام والمراقبين

خالد أبو الخير (حكم ساحة)، أحمد شبير (مساعد أول)، محمود الصواف (مساعد ثان)، علاء أبو طه (حكم رابع)، حمدي تنيرة (مراقب المباراة)، حسام الحرازين (مُقيم الحُكام).

  • تشكيلة الفريقين:

* اتحاد بيت حانون

عطايا جودة، عدي الغلبان، يوسف أبو زيد، محمود أبو الخير، عبد الكريم، عماد السماعنة، محمود عطية، محمد فروانة (ناجي بكر 66)، محمد سلمان (أحمد الكفارنة)، أحمد الغزالي، حازم شكشك (غسان أبو عودة 70).

– مدرب الفريق: محمد العماوي

– قائد الفريق: عماد السماعنة

* شباب الزوايدة

محمد أبو عواد، مصطفى الداعور، ماجد بن حمد (سامح عويضة 80)، علي أبو مصطفى (مهدي أبو عرمانة 75)، بلال مشتهى، موسى أبو منديل (حسن جودة 70)، يوسف العش، معتز لقان (أمين العيادي)، أحمد أبو قاسم، خالد السيدـ طارق الهور.

– مدرب الفريق: حازم الحجار

– قائد الفريق: خالد السيد

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *