الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد بيت حانون x خدمات رفح.. انطلاقة أم استمرار التفوق؟

اتحاد بيت حانون x خدمات رفح.. انطلاقة أم استمرار التفوق؟

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 22/9/2023- تنطلق منافسات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2023-2024، في ظل مساعي عدة فرق الحفاظ على نتائجها الإيجابية، وبحث أخرى عن طوق النجاة للخروج من دوامة النتائج السلبية، وسط حالة من الاثارة والندية التي يشهدها الدوري في وقت مبكر.

اتحاد بيت حانون x خدمات رفح

اتحاد بيت حانون سيكون أمام اختبار صعب للغاية عندما يستقبل خدمات رفح، في المباراة التي تجري بينهما على ملعب بيت حانون ويأمل فيها أصحاب الأرض تحقيق أول انتصاراتهم، بينما يريد الضيوف مواصلة صحوتهم والتقدم للصدارة.

فريق الحوانين يبحث عن الفوز الأول له في مباراته أمام حامل اللقب، على أمل أن ينجح بالخروج من البداية المتعثرة له في الدوري، بعد تعادله في 3 مباريات وتلقيه خسارة واحدة.

ويملك أصحاب الأرض في رصيده 3 نقاط من 4 مباريات، محتلاً المركز العاشر، وهذا ما لم يكن يتوقعه عشاقه الذين كانوا يمنون النفس بتواجد فريقهم بين المنافسين على لقب الدوري، خاصة بعد التأهل لنصف نهائي الكأس قبل أيام من انطلاق الدوري.

يعول بيت حانون على خبرة مدربه محمود المزين في قيادة الفريق لتحقيق الفوز أمام فريقه السابق خدمات رفح، الذي سبق أن توج معه بلقب الدوري الممتاز في مرتين سابقتين.

المزين تولى مهمة تدريب الحوانين بعد الجولة الثالثة وقاد الفريق للخروج بنقطة ثمينة من أمام اتحاد خانيونس في الجولة الماضية، لكن التعادل لن يكون مرضياً بالنسبة لهم في مباراة اليوم مع خلو سجل الفريق من الانتصارات.

ويمثل الفوز الخيار الأوحد أمام أصحاب الأرض للخروج من النتائج السلبية أولاً، والتفوق على الأخضر الرفحي للمرة الثانية في تاريخ مواجهات الفريقين.

أما خدمات رفح المنتشي بفوزه الثمين على جاره شباب رفح في الجولة الماضية، فيتطلع للاستفادة من حالة النشوة التي يعيشها لاعبوه والاستمرار في تحقيق الانتصارات، والتقدم لصدارة الترتيب بشكل مؤقت لحين انتهاء بقية مباريات الجولة.

ويدخل الضيوف اللقاء وهو في وضع أفضل من بيت حانون على صعيد النتائج، رغم الخسارة التي تلقاها الفريق في الجولة الثانية من اتحاد خانيونس، لكنه نجح في تصحيح مساره سريعاً وحقق الفوز على الهلال وشباب رفح وسبق ذلك بالفوز على الصداقة في الجولة الأولى.

وحصد خدمات رفح 9 نقاط ليحتل المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة عن الشجاعية صاحب المركز الأول، ويريد الأخضر الفوز على بيت حانون والتقدم في الترتيب على أمل تعثر المنطار في مباراته أمام غزة الرياضي.

وسيعمل خدمات رفح على العودة بالنقاط الثلاثة كما جرت العادة في غالبية المباريات التي جمعتهما منذ صعود بيت حانون إلى الدوري الممتاز، وهذا ما سيجعل الفريق بحاجة لتركيز كبير من أجل تحقيق مراده والعودة بالنقاط الثلاثة.

وسيحاول المدرب إسلام أبو عريضة الاستفادة من قوة الخط الأمامي لفريقه مع تواجد يسار الصباحين ومحمد الجرمي بالإضافة إلى خليل مطر من أجل الوصول لمرمى أصحاب الأرض مع تنبيه لاعبيه على عدم التهاون بمجريات المباراة والتركيز حتى صافرة النهاية.

يشار إلى أن خدمات رفح التقى مع اتحاد بيت حانون في 8 مناسبات سابقة فاز في 5 منها، وتعادلا في مباراتين وحقق بيت حانون الفوز مرة واحدة فقط.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *