الرئيسية / كرة قدم محلية / الصداقة x خدمات الشاطئ.. مباراة “ديربي المخيم” ورد الاعتبار

الصداقة x خدمات الشاطئ.. مباراة “ديربي المخيم” ورد الاعتبار

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 22/9/2023- سيكون ملعب اليرموك مسرحاً لديربي المخيم الذي يجمع الصداقة والشاطئ في افتتاح منافسات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2023-2024.

ويتطلع فيه الفريقين لتحقيق الفوز بعد التطورات التي شهدتها الجولة الماضية.

الصداقة يدخل هذا اللقاء من أجل الخروج من نتائجه السلبية التي حلت به وأدت لاستقالة مدربه محمود عواد وتولي عمار أبو سليسل المهمة، وهذا ما يجعل الفريق بحاجة ضرورية للخروج بالنقاط الثلاثة.

أهمية الفوز للصداقة تعتبر أكثر من أي وقت مضى لا سيما وأنه ودع كأس غزة على يد الشاطئ من دور الثمانية، بالإضافة لعدم تحقيقه الفوز سوى مرة واحدة أمام شباب رفح مقابل خسارتين وتعادل، ليحصل الفريق على 4 نقاط من أصل 12 نقطة متاحة له.

ويتطلع الصداقة إلى حسم الأمور لصالحه والخروج بفوز يعيد التوزان والثقة للفريق، مع تطلعاته للتواجد في مقدمة الترتيب والمنافسة على اللقب بعدما ابتعد عن المنافسة في المواسم الماضية.

يعول الصداقة على خبرة لاعبيه في التعامل مع هذه المباراة رغم أن المهمة لن تكون سهلة، إلا أن الخيارات أمام الفريق محدودة ولن تقبل جماهيرهم بخسارة جديدة أول حتى التعادل.

على الطرف الآخر يتطلع الشاطئ للحفاظ على ما يقدمه من نتائج قوية وتكرار فوزه على الصداقة، والذي تمكن من تحقيقه قبل أكثر من شهر في بطولة الكأس.

البحرية يدخل اللقاء بمعنويات عالية بعودته من أمام شباب خانيونس بالفوز في الجولة الماضية، الأمر الذي يؤكد قدرة الفريق على التعامل مع مجريات مباراة اليوم بشكل أفضل بعيداً عن أي ضغوط على عكس الصداقة.

سيحاول الشاطئ الاستفادة من الحالة الذهنية له والدعم الجماهيري الذي سيحظى فيه الفريق من أجل تحقيق فوزه الثالث والقفز في الترتيب، مع امتلاكه لـ7 نقاط في المركز الخامس وبفارق ثلاثة نقاط عن الشجاعية المتصدر.

سيحاول المدرب عماد هاشم استثمار الحالة التي يمر بها الصداقة من أجل تحقيق فوز يؤكد قدرة البحرية على المنافسة ومزاحمة المرشحين للقب، في ظل الثقة الكبيرة التي سيحظى بها فريقه في الجولات القادمة إن تمكن من الفوز في لقاء اليوم.

يذكر أن المواجهات العشرة الأخيرة التي جمعت الفريقين شهدت تحقيق الصداقة للفوز في 4 منها، وفاز الشاطئ في مرتين وانتهت 4 مواجهات بالتعادل.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *