الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد بيت حانون x شباب جباليا.. ديربي الشمال بمعطيات مختلفة

اتحاد بيت حانون x شباب جباليا.. ديربي الشمال بمعطيات مختلفة

  • ضمن الجولة الـ12 لدوري “ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 25/12/2022- ستشهد الجولة الـ12 لدوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، مباراة مثيرة تجمع الجارين اتحاد بيت حانون وشباب جباليا.

حيث يتجدد ديربي “الشمال” في الدوري الممتاز عندما يلتقي الجارين اتحاد بيت حانون وشباب جباليا، والتي تجمع الفريقين على ملعب بيت حانون.

ويتطلع الحوانين لبدء مرحلة الإياب بنفس الصورة التي اختتم فيها الفريق مرحلة الذهاب، بفوزه أمام الزوايدة وخدمات النصيرات مما يجعل الفوز على شباب جباليا مهما بالنسبة له.

واستهل اتحاد بيت حانون مشواره في الدوري الممتاز بالفوز على جاره شباب جباليا، ويمني النفس في أن يتكرر نفس السيناريو في مباراة اليوم من أجل التقدم في الترتيب والاقتراب من مراكز المقدمة.

ونجح الحوانين في تعويض الفترة الصعبة التي مرت بهم مع غياب الانتصارات في ستة مباريات متتالية، ليحتل المركز الثامن برصيد 15 نقطة وهو نفس رصيد الصداقة الذي يتفوق بفارق الأهداف في المركز السابع مؤقتاً بعد فوزه أمس على غزة الرياضي.

وسيعمل المدرب محمد العيماوي على تحفيز لاعبيه بالشكل المناسب والتشديد عليهم بضرورة تفادي الوقوع في أي أخطاء قد تؤثر بشكل سلبي على الفريق، الذي يحتاج للفوز لاكتساب الثقة والتقدم في الترتيب والقفز للمركز الرابع حال فوزه وخسارة الهلال من خدمات رفح.

على الجانب الآخر يريد شباب جباليا العودة لسكة الانتصارات التي غابت عنه في مبارياته الخمسة الأخيرة، ويسعى إلى رد اعتباره أمام الحوانين بعد الخسارة التي مني بها الفريق في مباراتهما مطلع الموسم.

يدرك الثوار صعوبة المباراة إلا أن تواجد الفريق في المركز التاسع برصيد 14 نقطة، يدفعهم لحصد النقاط الثلاث وعدم التنازل عنهم لتصويب أوضاعهم والاستفادة من الفرصة القائمة للتقدم في الترتيب أربعة مراكز على أقل تقدير.

وسيعمل شباب جباليا على استثمار خبرة لاعبيه من أجل التفوق على الحوانين، حيث شهدت مباريات الفريقين منذ صعود الأخيرة للدوري الممتاز الكثير من الإثارة والندية بينهما، مما يجعل الفوز في اللقاء مثل ضرب العصفورين بحجر واحدة.

وعمل مدربه أحمد عبد الهادي خلال الفترة الماضية على معالجة كافة المشاكل التي عانى منها فريقه، ويأمل بأن تكون مرحلة الاعداد القصيرة جاءت بنتائج إيجابية وهذا ما سيظهر في مباراة اليوم.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *