الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد خانيونس والهلال يفتتحان الدوري الممتاز 2023-2024

اتحاد خانيونس والهلال يفتتحان الدوري الممتاز 2023-2024

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 11/8/2023- تنطلق اليوم منافسات دوري الدرجة الممتازة للموسم 2023/2024، بلقاء يجمع اتحاد خانيونس وضيفه الهلال الذي يجمعهما على ملعب خانيونس في افتتاح الجولة.

اتحاد خانيونس المنتشي بتأهله لنصف نهائي كأس غزة للمرة الأولى في تاريخه، يريد التأكيد على أنه يملك القدرة على المنافسة بقوة في هذا الموسم على وجه الخصوص، في ظل مساعيه لتحقيق أول لقب رسمي في تاريخه.

البرتقالي أظهر جاهزيته الكبيرة للدوري الممتاز من خلال فوزه على شباب جباليا بثلاثة أهداف مقابل هدف بداية الأسبوع الماضي، الأمر الذي رفع من أسهمه في التواجد بين قائمة المرشحين لنيل لقب الدوري الممتاز.

وأكد رأفت خليفة مدرب الفريق على أن هذا الموسم سيكون موسم البطولات لاتحاد خانيونس عقب مباراة الفريق الأخيرة في الكأس، ويمني النفس في أن يحقق أول انتصاراته في بطولة الدوري وتفادي أي مفاجأة تعكر صفو الأجواء المحيطة بالبرتقالي.

القوة الهجومية لاتحاد خانيونس تعد السلاح الأبرز الذي يعتمد عليه خليفة لمواجهة المنافسين، مع عودة المهاجم الدولي خالد النبريص وإلى جانبه يوسف لولو وعمر أبو عبيدة، بالإضافة لخط دفاعه الذي يضم المخضرم ميسرة البواب وأدهم القاضي.

سيحاول اتحاد خانيونس الاستفادة من كتيبة النجوم في صفوفه والعمل على الوصول لمرمى الهلال في أكثر من مرة لتأمين الفوز والخروج من اللقاء بأول ثلاثة نقاط، التي سيكون لها تأثير كبير على مشواره في الجولات القادمة وتمنحه الثقة القدرة على تحقيق مزيد من الانتصارات.

على الجانب الآخر سيكون الهلال أمام اختبار صعب للتعافي من آثار وداعه لبطولة الكأس في دور الـ16، بعد الخسارة من أهلي النصيرات بركلات الترجيح والتي كانت إحدى مفاجآت هذا الدور.

يريد الهلال تغيير الصورة التي ظهر بها في مباراته الوحيدة بالكأس، والعمل على تصويب أوضاعه ومفاجأة أصحاب الأرض والعودة من أمامهم بالفوز أو التعادل على أقل تقدير.

ويعلم سامي سالم مدرب الهلال أن مهمة فريقه لن تكون في المتناول مع وجود العديد من اللاعبين البارزين في صفوف اتحاد خانيونس، بالإضافة للدعم الجماهيري الذي سيحظى به أصحاب الأرض، لكنه سيعمل على استغلال هذا الأمر لصالح فريقه من خلال اعتماده على الهجمات المرتدة واستغلال الثغرات في دفاع البرتقالي.

محمد عبيد يعد أبرز نجوم الهلال والذي يملك القوة والسرعة في شن الهجمات المرتدة، مما يجعله الحل الأبرز في التعامل مع مثل هذه المباريات إلى جانب زميله بلال شعت، فيما يضم الفريق مجموعة مميزة من اللاعبين في الدفاع والوسط مثل محمد حسان وأحمد لبد والمخضرم إحسان أبو دان.

سيعمل الهلال على مباغتة أصحاب الأرض واستثمار اندفاعهم الهجومي من أجل الانقضاض على مرماهم، الأمر الذي سيكون له تأثير جيد على الفريق حال تمكن من التقدم في النتيجة.

يذكر أن المواجهة الأخيرة التي جمعت الفريقين شهدت فوزاً ثميناً لاتحاد خانيونس بأربعة أهداف مقابل اثنين، في مرحلة الإياب من الدوري الممتاز بالموسم الماضي، فيما انتهى لقاء مرحلة الذهاب بالتعادل السلبي بينهما.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *