الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد خانيونس يواجه الأهلي لتشديد الخناق على الشجاعية

اتحاد خانيونس يواجه الأهلي لتشديد الخناق على الشجاعية

  • في ختام الجولة التاسعة لدوري “Ooredoo” الممتاز 2021-2022

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 2/2/2022 – يملك اتحاد خانيونس فرصة ثمينة لتذليل الفارق مع اتحاد الشجاعية متصدر الترتيب، عندما يستضيف الأهلي الفلسطيني في المباراة التي ستجمع الفريقين عصر اليوم على ملعب الشهيد محمد الدرة (عقوبة على اتحاد خانيونس)، في ختام مباريات الجولة التاسعة لبطولة دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2021-2022.

اتحاد خانيونس يتطلع لاستثمار تعثر المنطار أمام الرياضي بالتعادل السلبي، والذي جعل الشجاعية يملك في رصيده (21) نقطة في المركز الأول، لكن “البرتقالي” يملك في جعبته (17)  نقطة، ويسعى لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة حال فوزه في مباراة اليوم.

أصحاب الأرض في هذا اللقاء يملكون الكثير من الحوافز من أجل الخروج بالنقاط الثلاث، خاصة وأنها ستجعل الفريق ينفرد بوصافة الترتيب خاصة وأنه يتساوى حالياً مع خدمات رفح وشباب خانيونس برصيد النقاط، وهذا ما يجعله أكثر رغبة في تحقيق الانتصار.

ويدخل الاتحاد اللقاء بمعنويات مرتفعة في ظل الحالة المميزة التي يمر بها الفريق، خاصة بعد تحقيقه لفوزين على شباب خانيونس وشباب جباليا وكسره لعقدة الأخير التي استمرت منذ عام 2013، قبل أن يكسرها في الجولة الماضية بفوزه على الثوار على ملعبه.

المدرب إسلام أبو عريضة يدرك أهمية التعامل مع المباراة بحذر كبير لعدم التفريط بفرصة الاقتراب من الشجاعية، وهذا ما سيجعله يطالب لاعبيه بعدم التهاون في المباراة والتعامل معها بأهمية كبيرة من أجل الاستفادة من هدية غزة الرياضي.

ولا شك أن لاعبي اتحاد خانيونس يدركون أهمية الفوز الذي سيضع الفريق في موقف مناسب لتصدر الترتيب حال تعثر الشجاعية في أي من مباراتيه المتبقيتين في مرحلة الذهاب واستمرار انتصارات البرتقالي في مبارياته الثلاثة المتبقية في نفس المرحلة.

بدوره الأهلي لا زال يبحث عن المسار الصحيح الذي يبعده عن التواجد في مراكز الخطر، بعدما حصل على (5) نقاط فقط من مبارياته الـ(8) التي لعبها منذ انطلاقة الدوري، محتلاً المركز العاشر بفارق الأهداف عن الشاطئ صاحب نفس الرصيد في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

صحوة الشاطئ في الجولتين الماضيتين دقت ناقوس الخطر لدى الأهلي بضرورة تحقيق الفوز في مباراة اليوم والعودة من أمام اتحاد خانيونس بالنقاط الثلاث، من أجل التقدم في الترتيب والسير على خطى البحرية في الصحوة التي أعادت للفريق توازنه.

ويدخل الأهلي اللقاء بمعنويات أقل من أصحاب الأرض، خاصة بعد الخسارة التي تلقاها الفريق على يد الشجاعية في الجولة الماضية لتكون الخسارة الخامة للفريق، الذي لم يحقق سوى فوز وحيد وتعادل في مباراتين.

وسيعمل المدرب توفيق الهندي على تهيئة الفريق معنوياً قبل اللقاء وتحفيزهم من أجل الخروج من الكبوة التي يعيشها الأهلي وتحقيق الفوز الثاني لهم في مشوار الدوري، والذي سيكون له الأثر الكبير على الصعيد المعنوي خلال المباريات المتبقية في مرحلة الذهاب.

وسيحاول الأهلي التعامل مع اللقاء بجدية كبيرة وتفادي تكرار الأخطاء التي عانى منها في المباريات الخمس التي خسرها، وتصحيح مساره من أجل الابتعاد حتى لو قليلاً من منطقة الخطر.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *