الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد خانيونس x الصداقة.. الاستمرار في طريق الفوز أو العودة

اتحاد خانيونس x الصداقة.. الاستمرار في طريق الفوز أو العودة

  • في الجولة الـ14 لدوري “ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/1/2023- يلتقي اتحاد خانيونس بضيفه الصداقة وعينه على مواصلة انتصاراته عندما يلتقيان اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023،

يسعى اتحاد خانيونس لمواصلة السير في سكة الانتصارات عندما يلتقي الصداقة، في اللقاء الذي سيجري بينهما على ملعب خانيونس.

البرتقالي يدخل اللقاء منتشياً بصحوته القوية في الجولتين الماضيتين، بفوزه على شباب رفح والهلال توالياً من أجل تحقيق الفوز الثالث له والاقتراب خطوة جديدة من مربع المنافسة.

الفوز المثير لاتحاد خانيونس أمام الهلال بأربعة أهداف مقابل اثنين، بعدما كان متأخراً بفارق هدفين منح الفريق دفعة معنوية كبيرة، خاصة في ظل التألق اللافت للنجم حاتم نصار الذي تمكن من تسجيل أربعة أهداف قاد فيها الفريق لانتصار ثمين.

يعول أصحاب الأرض على استعادة نصار لبريقه بالإضافة لوجود زميليه يوسف لولو وعمر أبو عبيدة، من أجل قيادة الفريق لفوز ثالث على التوالي الأمر الذي سيجعله يتقدم للمركز الرابع حتى ولو بشكل مؤقتاً.

ويملك اتحاد خانيونس قبل المباراة في رصيده 19 نقطة في المركز الخامس، وسيعزز الفوز من مكانته بين الفرق المرشحة للمنافسة رغم ابتعاده بفارق 12 عندما خدمات رفح المتصدر.

وجنى المدرب المخضرم رأفت خليفة ما زرعه خلال فترة الاعداد بعد نهاية مرحلة الذهاب، ويريد من لاعبيه أن يواصلوا السير على نفس الطريق التي ظهروا بها في أخر مباراتين للفريق.

ومنحت الحالة التي ظهر بها اتحاد خانيونس أمام الهلال جماهيره دفعة معنوية لمواصلة مساندته، خاصة وأن الفريق لم يستسلم لتأخره بالنتيجة وسعى لتعديلها قبل اقتناص النقاط الثلاثة في وقت قصير، وهذا يظهر حالة التطور حلت بالفريق في الفترة الماضية.

في المقابل، يحل الصداقة ضيفاً على البرتقالي بحثاً عن العودة إلى المسار الصحيح بعدما مُني بالخسارة من خدمات رفح في الأسبوع الماضي، التي أوقفت رصيده عند 15 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف عن اتحاد بيت حانون صاحب نفس الرصيد في المركز التاسع.

فوز غزة الرياضي في الجولة الماضية وتقليص الفارق مع الصداقة والحوانين إلى 6 نقاط، جعل الصداقة بحاجة ملحّة للعودة من أمام البرتقالي بنتيجة مرضية حتى لو خرج بنقطة واحدة، سيكون لها تأثيرها على مساعي الفريق لتحسين أوضاعه وتأمين نفسه بفارق مريح عن صاحب المركز الحادي عشر والمؤدي للهبوط.

وغادر الصداقة منطقة الخطر مع نهاية مرحلة الذهاب وزاد موقفه أريحية بالفوز على غزة الرياضي في الجولة الثانية عشرةـ، إلا أنه وجد نفسه تحت ضغط كبير عقب خسارته من خدمات رفح وفوز العميد على شباب خانيونس.

وسيبذل الصداقة قصارى جهده لإيقاف صحوة البرتقالي واقتناص الفوز من أمامه أو الاحتكام للتعادل، وهذا سيكون مرضياً بالنسبة للضيوف رغم ادراكهم لصعوبة المهمة.

ويواجه الصداقة الكثير من الصعوبات في مبارياته أمام اتحاد خانيونس على وجه الخصوص، حيث تمكن البرتقالي من الفوز في أربعة مباريات من آخر خمسة جمعت الفريقين وانتهى لقاء واحدة بالتعادل.

وسيحاول المدرب محمود عواد تفادي السقوط في فخ الخسارة مرة أخرى، خاصة وأنه يعلم أن أي نتيجة غير الفوز ستجعل الفريق تحت ضغط كبير قد يؤثر عليه بشكل سلبي في المراحل المقبلة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *