الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد خانيونس × شباب جباليا يتنافسان على بطاقة نصف نهائي كأس غزة

اتحاد خانيونس × شباب جباليا يتنافسان على بطاقة نصف نهائي كأس غزة

في افتتاح منافسات دور الثمانية

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 6/8/2023- تنطلق اليوم منافسات دور الثمانية من كأس غزة “بطولة الراحل إبراهيم أبو سليم، بلقاء يجمع اتحاد خانيونس وشباب جباليا على ملعب الدرة، والذي يتنافس فيه الفريقان على أول بطاقة للتأهل لنصف النهائي.

المهمة ستكون صعبة على الفريقين في ظل مساعي كل منهما لمواصلة مشواره في بطولة الكأس التي ستتوقف بعد نهاية هذا الدور، قبل أن يتم استئنافها في وقت لاحق سيحدده اتحاد كرة القدم.

وكان الاتحاد قرر تأجيل مباريات دور الثمانية قبل أن يتراجع ويستكمل المباريات حسب الأجندة المعلن عنها سابقا.

اتحاد خانيونس استهل مشواره في الكأس من دور الـ16 بعد اجتيازه لدور الـ32 من خلال القرعة، ليتمكن من التأهل بعد فوزه الثمين على خدمات البريج بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويبدو البرتقالي في حالة معنوية جيدة بعد البداية المبشرة له في الموسم الطامح فيه للمنافسة على لقبي الكأس والدوري، وهذا ما يجعله بحاجة لحسم التأهل للتأكيد على الهدف الذي أعلنه في موسم 2023/2024.

رغم العديد من المباريات التي جمعت الفريقين في منافسات الدوري الممتاز، إلا أن اللقاء الوحيد بينهما في بطولة الكأس جمعهما عام 2005، والذي تفوق فيه الثوار بعد التعادل سلبياً في مباراة الذهاب وبهدفين لمثلهما في مباراة الإياب التي جرت على ملعب خانيونس، ليتأهل شباب جباليا لنصف نهائي النسخة التي خسر النهائي فيها أمام شباب رفح.

وسيسعى اتحاد خانيونس لاستغلال تفوقه أمام الثوار في آخر أربع مباريات جرت بينهما في آخر نسختين من الدوري الممتاز، حيث تمكن البرتقالي من الفوز في المباريات الأربعة وهذا ما يتطلع إلى تكراره في مباراة اليوم.

على الجانب الآخر فإن شباب جباليا سيكون مطالباً بمواصلة مشواره في بطولة الكأس بعد اجتياز اتحاد دير البلح في دور الـ32 قبل أن يتمكن من الفوز على غزة الرياضي بركلات الترجيح في دور الـ16 بعد التعادل بهدفين لمثلهما.

ويتطلع شباب جباليا إلى استعادة ذاكرة الانتصارات أمام اتحاد خانيونس بعدما كان صاحب الكلمة العليا في غالبية المباريات التي جرت بينهما منذ موسم 2015/2016 وحتى موسم 2020/2021، حيث التقيا خلال تلك الفترة 10 مرات تمكن الثوار من الفوز في 6 مباريات وتعادلا في 4 مباريات.

شباب جباليا هو الآخر يدخل هذا الموسم وعينه على العودة للتواجد بين الفرق المنافسة سواء في بطولة الكأس التي وصل إلى النهائي فيها مرتين عامي 2005 و2015، ويأمل أن تكون هذه النسخة بداية لمشواره مع الألقاب الرسمية.

وستكون مهمة الثوار صعبة وهذا ما يجعله مطالباً بوضع الخطة المناسبة لإيقاف خطورة الخط الأمامي لاتحاد خانيونس والذي يضم في صفوفه خالد النبريص ويوسف لولو وعمر أبو عبيدة وأحمد كلاب.

وسيحاول الثوار العمل على اغلاق مفاتيح اللعب للبرتقالي مع الاعتماد على انطلاقات مهاجمه المميز يوسف سالم وإلى جواره مهند أبو زيد ومحمد الملفوح، من أجل تحقيق الفوز والمرور إلى نصف النهائي.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *