الرئيسية / اللجنة الأولمبية / اختتام دورة مدربي المستوي الأول لألعاب القوى

اختتام دورة مدربي المستوي الأول لألعاب القوى

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 6/7/2020- حظيت دورة المستوى الأول للمدربين “level1” التي نظمها الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بإشراف الاتحاد الدولي للعبة بإشادة عربية ودولية واسعة بعد النجاح الكبير التي حققته خلال الفترة التي أقيمت فيها على مدار أسبوعين وبمشاركة (22) مدرباً.

وحصلت مجريات هذه الدورة على اهتمام إعلامي واسع لأهميتها والقدرات التي ظهر بها المدربون خلالها لا سيما أنها الأولى من نوعها التي تقام على المستوى الدولي وعن بعد في ظل استمرار جائحة كورونا.

وكان قد خضع المدربون المشاركون في الدورة لبرنامج تدريبي مكثف على الصعيدين النظري والعملي،   من أجل ضمان تأهيل اللاعبين لوضع فلسطين على الخارطة الدولية وتحقيق الإنجازات في الدورات الأولمبية.

واختتم اتحاد ألعاب القوى دورة المستوى الأول للمدربين خلال حفل أقيم في قاعة المؤتمرات بالكلية الجامعية، بحضور، د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وعبد السلام هنية الأمين العام المساعد بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وعصام قشطة عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية، ود. رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية، وتامر العبسي نائب رئيس اتحاد العاب القوى، وعبر برنامج ZOOM، د. مازن الخطيب رئيس الاتحاد من الضفة الغربية، ود. رالف مشبهاني المحاضر الدولي من ألمانيا، ود. حمدي عبد الرحيم مدير مركز التنمية الإقليمي لألعاب القوى من القاهرة.

وقال المجدلاوي إن الدورة التدريبية تشكل إضافة نوعية وسابقة مميزة في تاريخ ألعاب القوى في فلسطين يمكن البناء عليها في المستقبل في طريق التطوير.

وأكد المجدلاوي أن فلسطين بحاجة لتطوير كادرها الفني والإداري من خلال مثل هذه الدورات التطويرية رغم كل الأوضاع التي تعانى منها المنظومة الرياضية في ظل الاحتلال والحصار الإسرائيلي الذي يستهدف الرياضيين من خلال منعهم من التنقل بحرية وتنفيذ برامج الاتحاد على صعيد إقامة الدورات التدريبية في شقي الوطن.

وطالب المجدلاوي الاتحادين الدولي والاسيوي بتنفيذ المزيد من الدورات المتقدمة بعد النجاح الكبير للدورة الحالية، مشيراً إلى أن فلسطين تعتبر صاحبة التجربة الأولى وبحاجة لرعاية ومساندة المنظومة الدولية.

وتمنى المجدلاوي التوفيق للمشاركين في الدورة التدريبية والتي تعتبر بداية العمل لتطوير ألعاب القوى على الصعيد الفني والإداري.

وشكر المجدلاوي المحاضر الدولي مشبهاني والمركز الإقليمي لألعاب القوى على دورهما في الإشراف على الدورة.

وأكد د. حمدي عبد الرحيم أن ختام هذه الدورة بهذا النجاح يشكل ميلاد ألعاب القوى العربية من خلال انطلاقتها من فلسطين.

وقال عبد الرحيم إن غزة أثبتت قدرتها على إنجاح الدورة التدريبية الأولى على مستوى العالم، مشيداً بالتنظيم المميز والامكانيات الكبيرة التي ساهمت في تنفيذ الدورة.

وأضاف عبد الرحيم أن الدورة تعد باكورة افتتاح العديد من الدورات والدراسات حول العالم والتي سيعمل الاتحاد الدولي على تنفيذها بعد نجاح الدورة الأولى في فلسطين.

من جانبه قال المحاضر الدولي مشبهاني أن الاتحاد الدولي أبدي إعجابه الكبير بنجاح الدراسة الأولى ونجحت في تحدي كافة الصعوبات بسبب جائحة كورونا.

وأكد مشبهاني أن الدورة تشكل أول خطوة مهمة لتنمية ألعاب القوى في فلسطين، ويقع الدور الأكبر على المدربين لتطوير اللعبة.

من جهته أكد رئيس الكلية الجامعية د. رفعت رستم، إن الكلية ستبقى داعمة لكافة المؤسسات الرياضية وتوفير كافة الإمكانيات لإقامة الدورات التدريبية.

وشكر كل من ساهم في إنجاح هذه الدورة الدولية، متمنياً أن تتواصل مثل تلك الدورات لتطوير الرياضة الفلسطينية بشكل عام وألعاب القوى بشكل خاص.

ووجه د. مازن الخطيب الشكر للجنة الاولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة اللواء جبريل الرجوب على الدعم الكبير الذي يقدمه للاتحاد، مشيداً بالدور المميز للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية على استضافة الدراسة واحتضان أنشطة الاتحاد المختلفة.

وفي نهاية الحفل وزع الاتحاد شهادات التخرج للمشاركين في الدورة التدريبية، وتقديم دروع الشكر للمؤسسات الشريكة.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *