الرئيسية / كرة سلة / ارثوذكسي بيت ساحور ودلاسال القدس يقصان شريط الافتتاح اليوم

ارثوذكسي بيت ساحور ودلاسال القدس يقصان شريط الافتتاح اليوم

رام الله/بسام أبو عرة– 9/1/2020- يزيح الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يوم الجمعة الساعة السابعة مساء الستارة عن الدوري النسوي 2020، مطلقا الدوري الثالث له ضمن اجندة العام الجديد بعدما اطلق دوري جوال ومن ثم دوري الدرجة الاولى في ظل استعداده الدؤوب للاستحقاق الاسيوي عبر فدائي السلة الذي اختتم مؤخرا معسكرا تدريبيا مغلقا في صالة الجامعة العربية الامريكية في جنين، لمجموعة من المختارين ضمن تجمعاته التي يقيمها في مختلف المحافظات من اجل اختيار الانسب في نهاية المطاف.

وكان سحب الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة قرعة الدوري النسوي في اللجنة الاولمبية ، بمشاركة 5 اندية نسوية وهي :ارثوذكسي رام الله، تراسنطا بيت حنينا، دلاسال القدس، ارثوذكسي بيت ساحور واكاديمية القدس وينطلق الدوري بنظام الذهاب والاياب والفاينل فور “والفوز ب 3 مباريات من 5 مباريات” بعد ذلك.

وكان اعلن مسؤول لجنة المسابقات نمر أيوب عن جميع التعليمات الخاصة بالدوري ومن بينها السماح بتسجيل كل فريق 4 لاعبات من الفئة الاصغر سنا على كشف كل مباراة مع اعلام مراقب المباراة بهذا الامر عند تسليم الكشف قبل المباراة.

ويقص شريط الافتتاح فريقا بيت ساحور ودلاسال القدس الجمعة على صالة بيت ساحور عند الساعة السابعة مساء، بحيث تعود الحياة من جديد للسلة النسوية التي يقوم الاتحاد على الاهتمام بها جنبا الى جنب مع الدوريات الذكورية، من اجل اعطاء الحق الكامل لها في البطولات ومن اجل تطوير السلة النسوية والارتقاء بها محليا وعربيا، فالمستوى العربي النسوي باللعبة ليس بعيدا عن مستوانا إذا ما تم الاهتمام اكثر وزيادة البطولات والمباريات النسوية وتطوير الاداء من خلال وجود مدربين يقفون على الرقي باللعبة واللاعبات بطريقة سليمة.

وتجري يوم السبت مباراة تراسنطا بيت حنينا واكاديمية القدس على صالة بيت ساحور عند الساعة السادسة مساء، فيما سيكون فريق ارثوذكسي رام الله النسوي مرتاحا في هذا الاسبوع.

ويغيب عن الدوري بطل الدوري في النسخة الماضية دلاسال بيت لحم وكذلك فريق العمل العريق والسرية والراعي الصالح اريحا لعدم جاهزية هذه الاندية للدوري.

شاهد أيضاً

ضيازادة ضمن قائمة حكام نخبة كرة السلة في قارة اسيا

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 7/8/2023- حصل سعيد ضيازادة على الشارة الدولية “بلاك” لأول مرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *