الرئيسية / الرياضة الدولية / استئناف دوري أبطال آسيا 2022 اليوم

استئناف دوري أبطال آسيا 2022 اليوم

الهلال السعودي يأمل الحفاظ على اللقب بعد توقف 10 أشهر

الدوحة/وكالات- 19-2-2023- تعود عجلة دوري أبطال آسيا لكرة القدم إلى الدوران في منطقة الغرب بعد توقف نحو عشرة أشهر، مع إقامة مباريات دور الـ16 بنظام التجمّع في قطر يومي اليوم وغداً.

  • الهلال وحملة الحفاظ على اللقب

ويتطلع الهلال السعودي الى الاحتفاظ باللقب ورفع رصيده القياسي إلى خمسة ألقاب، لكن يتوجب عليه أولاً تخطي شباب الأهلي دبي الإماراتي على استاد الجنوب في مدينة الوكرة القطرية.

وعاد الهلال من مشاركة ناجحة في مونديال الأندية في المغرب، حيث بلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخ الأندية السعودية وخسر أمام ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا 3-5.

وفي حال احتفاظه باللقب، سيصبح الهلال ثاني فريق سعودي يحقق هذا الانجاز بعد الاتحاد في 2004 و2005.

والتقى الفريقان في مواجهة مشوقة للغاية في 2015 حسمها الأهلي وبلغ النهائي في الوقت القاتل (1-1 و3-2).

ويلعب الدحيل القطري مع مواطنه الريان، والشباب السعودي مع ناساف الأوزبكستاني اليوم، والفيصلي السعودي مع فولاد خوزستان الإيراني، والهلال السعودي حامل اللقب مع شباب الأهلي دبي الإماراتي غداً.

وفيما تقام مباراتا ربع النهائي الخميس المقبل في قطر ونصف النهائي يوم 26 من شهر فبراير الجاري، يتأهل الفائز لملاقاة ممثل الشرق أوراوا ريد دايموندز الياباني، ذهاباً في 29 نيسان/أبريل وإياباً على أرض أوراوا في 6 أيار/مايو.

ويستكمل الاتحاد الآسيوي منافسات نسخة العام الماضي من دوري الأبطال 2022 خلال العام الجاري، في مساعيه لقلب جدولة بطولات الأندية لتتوافق مع الروزنامة الاوروبية.

وكان دور المجموعات لمنطقة الغرب أقيم بنظام التجمع في السعودية في نيسان/ابريل الماضي.

ويلتقي الدحيل بطل المجموعة الرابعة مع الريان وصيف الأولى في مواجهة قطرية خالصة اليوم على استاد الثمامة المونديالي.

وعلى استاد الجنوب المونديالي، يلعب الشباب مع ناساف وهو ينافس بقوة على لقب الدوري المحلي. يحتلّ “الليث الأبيض” المركز الثالث بالتساوي بأربعين نقطة مع النصر والاتحاد لكنه لعب مباراة أكثر.

أما الممثل الثالث للسعودية فهو الفيصلي الذي بلغ الادوار الاقصائية قبل ان يتعرض للهبوط في الدوري المحلي، وهو يلاقي فولاد خوزستان الإيراني.

شاهد أيضاً

آرسنال مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي

آرسنال يُحقق فوزه الأول على السيتي منذ 2015

لندن -2023/10/8- حقق فريق أرسنال انتصاراً معنوياً كبيراً وهاماً أيضاً على مانشستر سيتي بهدفٍ نظيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *